DELMON POST LOGO

انعقاد المكتب الدائم لاتحاد الحقوقيين العرب السبت 23 سبتمير 2023 بفندق الموفمبك – عمان الاردن

- حضور كبير للقضاء والنواب ومنظمات المجتمع المدني

- التأكيد على احياء الامن العربي وقضايا حقوق الانسان

كتب – د. عباس هلال

في صباح السبت 23 سبتمبر ، ايلول 2023 انعقد المكتب الدائم لاتحاد الحقوقيين العرب بفندق الموفمبك ( الهولدي ان سابقا ) في صباح مطلع الخريف بحضور لافت من الاطياف ذات العلاقة .

قد بدأ الاجتماع بكلمة للرئيس والامين العام التاريخي معالي شبيب المالكي القتها بالنيابة الاستاذة نور عضو المكتب الدائم ، فكلمة رئيس جمعية الحقوقيين الاردنية الاستاذ باسم المبيضين ، فكلمة الدكتور مفيد شهاب الامين العام المساعد ، ثم كلمة نقيب المحامين في الاردن المحامي يحيى ابو عبود ، واخيرا كلمة عطوفة علي الضمور الامين العام للاتحاد .

جاءت الكلمات مؤكدة على ضرورة الضرورات في اعادة احياء الامن العربي في ظل التحديات الدولية والاقليمية وتفعيل آليات الاتحاد طبقا لنظامه الاساسي بشأن حقوق الانسان .

وبعد استراحة قصيرة وقبل الشروع بجدول  الاعمال بدأت حلقة تحديات الامن العربي للاستاذ الدكتور مفيد شهاب الوزير السابق ورئيس جامعة القاهرة والدكتور عبد الحسين شعبان ، وسوف يكون جدول بعد اقراره اعتماد عضويات المكتب وانتخاب الامين العام ومساعديه ، وتقرير ممثل الاتحاد في المقر الاوربي للامم المتحدة في جنيف عن نشط الاتحاد وعلاقاته الخارجية في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة ، الميزانية والحساب الختامي ، وما يستجد من اعمال وتحديد مكان وزمان الاجتماع القادم .

ادارة معتبرة للعريفه عضو المكتب الدائم الاستاذة نور وحضور لنقباء سابقين ونواب وفي مقدمتهم النقيب النائب عطوفة الاستاذة صالح العرموطي ووزراء العدل والقضاء ومجموع من المحامين والحقوقيين في ديرة النشامة مقر اتحاد الحقوقيين العرب .

ولنا لقاء في جزء ثاني مفصل وتعاصر هذه الاجتماع مع اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب في بغداد ووضع اتحاد المحامين وضرورة تغلب الحكمة في وحدة الاتحاد .