DELMON POST LOGO

قرار مجلس الامن : مساعدات انسانية !! وشرعنة العدوان وحرب الابادة

- عجز وتخاذل الامم المتحدة في تحقيق الامن والسلم الدوليين في فلسطين والمنطقة

- قرار مجلس لامن .. افراغ المشروع من محتواه وشرعنة القتل والدمار والابرتهايد

- ثمانية وسبعون يوما من حرب الابادة والدمار خرقا للقانون الدولي والدولي الانساني واتفاقيات جنيف وقواعد لائحة لاهاي في الهدن

كتب – عباس هلال

ثمانية وسبعون يوما من العدوان والقتل والابادة شملت المساكن والمستشفيات والمدارس والجامعات ومقار الانروا والتهجيروالتطهير العرقي وقتل الالاف من المدنيين والاطفال والنساء ياتي قرار مجلس الامن بشأن توسيع المساعدات الانسانية الى غزة ومراقبتها !! وشرعنة العدوان شرعنة حرب الابادة والابرتهايد ، شرعنة الغاء القانون الدولي العام وشرعنة الغاء اتفاقيات جنيف الاربع 1949 ، الغاء كافة القيم والنواميس الانسانية والاخلاقية .

مشاورات كواليس ودهاليز مجلس الامن بشأن القرار امس الجمعة 22 ديسمبر 2023 جريمة ضد الانسانية بافراغ لا بل الغاء مشروع المجموعة العربية بطلب وقف  العدوان وتسريع ادخال المساعدات الانسانية الى قطاع غزة ! ، امريكا الشريكة في حرب الابادة عسكريا وسياسيا ودوليا افرغت المشروع من محتواه وشرعنة العدوان والاكتفاء بصياغات توسيع الاغاثة الانسانية ومراقبتها من قبل الاحتلال .. لقد عجز مجلس لامن وعجزت الامم المتحدة حتى الاشارة الى اسرائيل كقوة احتلال وعدوان حتى ادنى العبارات العامة بالاشارة تهديد الوضع في غزة للسلم والامن الدوليين !!!؟؟ والالتزام الى قرارات الامم المتحدة السابقة طبقا للمادة 25 من الميثاق وخلا حتى من مفردة قرار – على الاطراف السماح الايصال المعونات !! ومراقبتها !! وشطب عبارة وبضغط من امريكا ان غزة تعد جزءا لا يتجزأ من الاراضي الفلسطينية المحتلة 1967 وجزءا لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية خلافا لقرارات مجلس الامن السابقة بشأن فلسطين عامة وغزة خاصة قرار مجلس الامن رقم 8 يناير 2009 ) ونصه يمثل قطاع غزة جزءا لا يتجزأ من الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 ويجدد مجلس الامن رؤيته بشأن حل الدولتين .

- ياتي هذا القرار خلافا لكافة قرارات مجلس الامن السابقة وقرارات الجمعية العامة والقانون الدولي العام والانساني وقواعد لائحة لاهاي ومبادئ الهدنة الانسانية ياتي هذا القرار خلافا لاتفاقيات جنيف وتفاصيل ملاحقها بشأن حماية المدنيين حماية الاطفال النساء حماية المساكن .

حماية المستشفيات ومراكز الايواء ومقرات الانروا ، وحماية المدارس والجامعات حماية مصادر الكهرباء والوقود حماية الدواء  والغذاء ، وللمرة الرابعة يقف مجلس الامن عاجزا لا بل داعما لاستمرار حرب الابادة والتهجير !! ضاربا بعرض الحائط كافة القرارات الدولية السابقة .

- 75 عاما على الاحتلال و79 يوما من حرب الابادة على غزة من الافلات من العقاب والادانة والمحاسبة والمحاكمة في دهاليز وكواليس الامم المتحدة شرعنة القتل الجماعي والابادة الجماعية والتطهير العرقي وجريمة سياسة الارض المحروقة والتدمير الهمجي للمباني على رؤس المدنيين ودفنهم تحت الانقاض وقتلهم جماعيا ليلا نهارا بالاسلحة الفتاكة والمحرمة دوليا – على مسمع ومرأى الدول الكبرى والدول والانظمة العربية !!! .

اما بشأن محكمة الجنايات الدولية التي احتفلت هذا العام ، في 17 تموز 1998 – 17 تموز 2023 بمرور خمسة وعشرين عاما على تأسيسها ، حيث تم اعتماد النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية في روما 17 تموز ، يوليو 1998 – بيان روما – ودخل حيز التنفيذ في يوليو تموز 2002 بمقرها الدائم في لاهاي ، وهي نتاج تراكم جهود حقوقية دولية منذ محكمة نورمبرج 1945 بعد الحرب العالمية الثانية ، ومحاكم يوغسلافيا ورواندا 1993 -1994 .كنا حاضرين ، وتم ايداع ملف فلسطين في اجتماعي روما ولاهاي وكانت الامال كبيرة لكن غزة التي فضحت العالم وفضحت المحكمة ، فقد خان كريم خان المواثيق وخان قراره في مطلع ولايته بمد اختصاص المحكمة على جرائم الاحتلال في فلسطين ، لكن الضغوط مستمرة من قبل الرأي العام العالمي وفريق المحامين الدولي برئاسة الدكتور جيل دوفيز وانضمام محامين من الاصقاع بمقدمتهم 150 محاميا كويتيا والكاتب ضمن الفريق الدولي.

تحية لصمود غزة الكرامة والعزة وفي عيوننا وضمائرنا وقلوبنا وفي كرامتنا دماء اطفال ونساء غزة والشهداء من اطفال ونساء وبراعم وسكان غزة .

تحية لشعوب العالم تحية للشعب العربي

تحية لشعبنا في البحرين ، تعاطف ودعم وتضامن لم تشهد لها الكرة الارضية مثيلا.