DELMON POST LOGO

المرحوم الاستاذ المحامي سلمان سهوان الجمعة 27 مارس 2009

له حضور قـوي في الجمعية والاوساط القضائية .

 محام لامعا وقامة مهنية رفيعة

كتب : عباس هلال
كان صباح الجمعة 27 مارس 2009 حزينا وغائما ورداد المطرات الكئيبة، حيث تلقيت باكرا اتصال بوفاة الأخ العزيز الصديق المرحوم المحامي سلمان عبدالله سهوان، وكان ذلك متوجساَ لتدهور حالته الصحية بالمرض العضال ، وفي التشيع في مقبره الحورة كنت مع الاخ العزيز علي الايوبي ولم نجد عديله الاخ العزيز المحامي خليل اديب فأجريت اتصالا له فرد قائلا أنا الان سوف اركب الطائرة قادما للبحرين.
- لقد كان رحمه الله محاميا بارزا ولامعا، بعد تخرجه من بيروت العربية ‏في 1972، عمل في الادعاء العام ، ثم في المحاماة فكان في النقابة و أحد المؤسسين لجمعيه المحامين البحرينية.
- تم تكريمه في احتفال الجمعيه بالعيد العاشر في نوفمبر 1986 بفندق دلمون مع بعض المؤسسين الناشطين.
- حضر الكثير من المؤتمرات العامة لاتحاد المحامين العرب فعلى سبيل المثال لا لحصر. المؤتمر العام في الكويت ابريل 87 ،المؤتمر العام بدمشق يونيه 89، المؤتمر العام بتونس 1997 ومؤتمرات اخرى في 84 ، 93 .
- عضوا سابق في مجلس اداره الجمعية ونائبا للرئيس في انتخابات 5 مارس 1999 مع النقيب علي الايوبي وحضر ممثلا للجمعية في المكتب الدائم في المغرب في يونيه 1999.
- عضو مؤسس للجمعية البحرينية لتنميه الطفولة في يوليو 1991 و رئيسا للجنه القانونية 1991 - 1993، التي اقامت ندوه كبرى حول الحماية القانونية للطفل في فندق الخليج مطلع يناير 1992 ، والتي شهدت حضورا رسميا لذات العلاقة والمجتمع المدني والاوساط القانونية وكان زخمها كبيرا وتشكلت ثلاث فرق عمل لمتابعة توصياتها خصوصا أنها كانت بعد الاعلان عن الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وانضمام البحرين لها.
- تم تكريمه كمؤسس للجمعية البحرينية لتنميه الطفولة في 2016
- ايضا تم تكريمه كمؤسس ونائب رئيس في اليوبيل الفضي لجمعية المحامين البحرينية في 7 نوفمبر 2001 ، على هامش انعقاد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب بفندق الريجنسي  5 – 8 - نوفمبر 2001 .
.وتكريمه ايضا في الاحتفال بالذكرى الاربعين للجمعية في 21 ديسمبر 2017 بفندق كراون بلازا كمؤسس ونائب رئيس
- شارك في فعاليات الجمعيات المهنية والجمعيات النسائية وتم انتدابه لجمعيه النهضة من قبل جمعية المحامين في 1997 منذ وضع حجر الاساس لمركز عائشة يتيم معاونا متطوعا لمراجعة عقد البناء و العقود الملحقة .

كما قدم ورقة قيمة في ورشة اتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة ( السيداو ) بجمعية النهضة عام 2002.

- في 27-28 مارس 2000 تولى اعداد ندوه مهنيه ناجحة في فندق كروان بلازا عندما كان نائبا للرئيس بعنوان احكام الشيك من الناحيتين التجارية والجنائية.
- عضو مؤسس في اتحاد المحامين بدول الخليج ابريل 2006، وعضو المكتب التنفيذي مع عباس هلال وعضو لجنة الاحوال الشخصية 1986.
- له تواجد في جميع فعاليات جمعيه المحامين المهنية و الاجتماعية ، واحتفظ بعلاقه ناعمه ووازنه مع كافه الزملاء والزميلات، اكمل دراسته للماجستير في القاهرة 79-80 ، وحصل على جائزه سليمان مرقس في القانون المدني ،
استمر مكتبه بوجود ابنه المحامي عبد الله سهوان ،
هذه مرثية صباحيه سريعة للمرحوم الصديق و الزميل سلمان سهوان ابا فراس افتقدناه من ثلاثة عشر عاما وسوف يبقى اسمه خالد في ذاكرة مهنة المحاماة و في وجدان زملاء مهنته و أوساط المجتمع المدني و أصدقاءه و أهله و أحبابه
والرحمة والرضوان والغفران على ارواح كافة المحامين المتوفين .

 لقد كان قامة مهنية رفيعة ، الرحمة و الغفران و الضياء والنور و الرضوان على روحه الطاهرة

الدكتور حسن فخرو يسلم التكريم لابن المرحوم سلمان سهوان
في اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد المحامين بدول الخليج ابريل 2006
سهوان في احتفالية وضع حجر الاساس لمركز عائشة يتيم
سهوان يدير ندوة حقوق الانسان المهندس العكري والدكتور البحارنة