DELMON POST LOGO

المرحومة أسماء السيد .. أسماء إبراهيم خليفة السادة

- طيب خصالها انعكس على اناقة وملامح جمالها

- كانت بسمة ونسمة الطلائع الطلابية في بيروت

كتب – عباس هلال
تلقيت صباح هذا اليوم الجمعة الخبر الحزين بوفاة الاخت العزيزة اسمة السيد ، عبر الواتس اب من الاخ العزيز الصديق عبد الحميد مراد ، فكان هذا الصباح حزينا واليما وقاسيا.
بيروت نهاية الستينات وبداية السبعينات سويسرا الشرق، كانت مجاميع الطلبة والطالبات من البحرين متوزعين على جامعاتها فطلبة البعثات كانوا في  AUB  والكثير من الطالبات في BCW  والان – LAU  وكلهم من البعثات .
بين قريطم والحمرا، وطلبة بيروت العربية في الجديدة، فيما كانت الرابطة في قريطم – كركاس - الحمرا ، كانت المرحومة أسماء السيد في BCW كلية بيروت للبنات مع صديقاتها صالحة عيسان وسبيكة النجار وفوزية الصالح وفوزية مطر وبثينة فخرو وليلى فخرو ، وكانوا مع احمد عبيدلي وعبيدلي العبيدلي وعبد الحميد مراد والشهيد محمد غلوم بوجيري فيما عرف بمجموعة الطلائع الطلابية وبعد ذلك الطلائع الطلابية  الثورية حيث كانت متعاقبة على إدارات الرابطة وفي 1970-1971 كانت  مجموعة أخرى بوبشيت ود. على مطر و د. فيصل شهاب – امين السر ومايسترو الإدارة ، على اثر استقالة الرئيسة ليلى احمد عبد الرحمن وسقوط الإدارة طبقا للنظام الأساسي، وفي هذه الأجواء كانت الطالبة أسماء السيد الطالبة الرقيقة وبهدوئها الناعم تدرس وتعمل في النشاط العام – في مقرات الرابطة في الرحلات، في التجمعات في الطلائع الطلابية.
كانت المرحومة أسماء ضمن وفد رابطة طلبة بيروت للمؤتمر التأسيسي بدمشق 15-25 فبراير – شباط 1972 حيث كانت عضوا مؤسسا في الاتحاد الوطني لطلبة البحرين  مع د. صالحة عيسان ود. سبيكة النجار، أ بثينة فخرو ، أ .عبد الحميد مراد والشهيد محمد غلوم ، حيث كانوا في تميز إيجابي بأربعة طالبات وربما كانت خمس لولا رجوع الأستاذة فوزية مطر ام خالد الى البحرين 1971 اثر اصابتها بمرض التيفوئيد ( أكملت ام خالد دراستها في موسكو مع احمد الشملان بعد اطلاق سراحه في 21 فبراير 1975 فغادرا للدراسة ) .
- كانت المرحومة اسمه بمثابة نسمة وبسمة المجموعة، طيبة خصالها ترسم ملاح جمالها الانيق الرقيق وهدؤ حديثها ومداخلاتها وسمو ورقي علاقاتها بأصدقائها ورفاقها وكافة الطلبة في بيروت ، تميزت بفن وحسن الاستماع وحلاوة الاختلاف بعد تخرجها من كلية BCW  وبعد فترة قصيرة استقرت في الامارات بقيت على تواصل مع صديقاتها مجموعة BCW  .
هذه كلمات وفاء للأستاذة المرحومة عزيزة الجميع وبنفسج كل الطيبين وغالية عائلة السادة الكرام بالحد نقدم لهم كبير الاجر وحسن العزاء والصبر والسلوان والسكينة والطمأنينة على قلوبهم / كما نعزي انفسنا جميعا وتعزي كافة الاصدقاء والصديقات وكافة صديقاتها واصدقائها .
ستبقى الأستاذة المرحومة في ذاكرة الوطن وذاكرة النضال الوطني والطلابي ، وذاكرة الاطياب والاحباب والأصدقاء والرفاق. رحمها لله ورفعها الى اعلى عليين ومنزلة الصديقين. رحمة تسع السموات والأرض.. آمين يارب العالمين