DELMON POST LOGO

رئيس مجلس إدارة البا يدشن أعمال صب خرسانة القواعد في مشروع مجمع الطاقة الرابع بمحطة الطاقة الخامسة

دشن رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة يوم الإثنين الموافق 26 سبتمبر 2022  أعمال صب القواعد الخرسانية بمجمع الطاقة الرابع بمحطة الطاقة الخامسة، إيذانًا ببدء الأعمال الإنشائية الأولية في موقع المشروع، وذلك بحضور كل من عضو مجلس إدارة الشركة الشيخ عيسى بن خالد بن عبدالله آل خليفة والرئيس التنفيذي علي البقالي والرئيس التنفيذي للطاقة أمين سلطان وعدد من أعضاء الهيئتين التنفيذية والإدارية بالشركة، بالإضافة إلى ممثلين عن مجموعة ميتسوبيشي باور وسيبكوIII.

وبهذه المناسبة، علق الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، قائلاً:

"يسرنا تدشين أعمال صب القواعد الخرسانية في مشروع مجمع الطاقة الرابع بمحطة الطاقة الخامسة، وبالتالي بدء أعمال الإنشاء والأنشطة الأخرى ذات الصلة في موقع المشروع.

ويهدف هذا المشروع – الذي يأتي ضمن مبادرات البا الطموحة الرامية للحد من انبعاثات الكربون – إلى تشييد محطة للطاقة تعمل بنظام الدورة المركبة باستخدام أحدث تقنيات التوربينات الغازية من سلسلة الفئة J تتميز باستعداديتها لاستخدام وقود الهيدروجين، والتي ستساهم عند استكمال الأعمال الإنشائية في الربع الأخير من العام 2024 في تقليل إجمالي انبعاثات الغازات الدفيئة للشركة، وبالتالي إرساء معايير متقدمة للاستدامة وكفاءة إنتاج الألمنيوم ودعم أهداف مملكة البحرين لتحقيق الحياد الصفري الكربوني بحلول 2060".

الجدير بالذكر أن مجمع الطاقة الرابع تبلغ طاقته الإنتاجية 680.9 ميغاوات، وهو مشروع توسعة لمحطة الطاقة الخامسة، حيث سيتم ربطه بالمحطة الفرعية الحالية ذات جهد 022 كيلو فولت. ومن المقرر أن تزداد الطاقة الإنتاجية لمحطة الطاقة الخامسة عند الانتهاء من هذا المشروع من 1.8 غيغاوات إلى أكثر من 2.4 غيغاوات. وتتولى المجموعة المكونة من شركتي ميتسوبيشي باور وسيبكوIII مسؤولية أعمال التصميم والهندسة والمشتريات والإنشاء والتشغيل بمجمع الطاقة الرابع؛ ومن المتوقع أن تبدأ العمليات التشغيلية للمشروع خلال الربع الأخير من العام 2024.