DELMON POST LOGO

نشاط ربيع الثقافة يستمر حتى نهاية مارس الجاري والصالة الثقافية تستقبل حفلين موسيقيين من الولايات المتحدة وإسبانيا

ضمن مهرجان ربيع الثقافة السابع عشر، تستعد الصالة الثقافية لاستقبال حفلين موسيقيين عالميين، الأول لفرقة براس-آ-هولكس بمشاركة المغنية البحرينية إسراء جناحي وبالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين وذلك يوم اليوم الأربعاء الموافق 15 مارس في الساعة 8 مساءً، حيث ستؤدي الفرقة عرضاً استثنائياً على الآلات النحاسية مدموجاً مع إيقاعات موسيقى غوغو الآتية من مدينة واشنطن، والثاني بعنوان "نكهات من الجنوب" مع دييغو فالديفيا وفرقته الموسيقية، وهم الفرقة الأكثر شهرة وشعبية في إسبانيا، وذلك يوم غدا الخميس الموافق 16 مارس في الساعة 8 مساءً.
ومن بعد ذلك يواصل مهرجان ربيع الثقافة تقديم برامجه وفعالياته حتى نهاية مارس الجاري، فيوم 17 مارس يستضيف مسرح البحرين الوطني أوركسترا البحرين الفيلهارمونية بقيادة المايسترو الدكتور مبارك نجم. ويوم 18 مارس تقدّم فرقة دار الرفاع الصغيرة في دار الرفاع أمسية للفنون الشعبية، بينما يشهد يوم 21 مارس افتتاح معرض الفنون البصرية 2023 - بالتعاون مع مدرسة الشيخة حصة للبنات ببرنامج دبلوم البكالوريا الدولية في الفنون البصرية في مركز الفنون، واحتفالية اليوم العربي والعالمي للشعر في متحف البحرين الوطني.
هذا ويحظى مهرجان ربيع الثقافة السابع عشر برعاية استراتيجية من قبل مجلس التنمية الاقتصادية، ورعاية ذهبية من تمكين ورعاية فضية من ألمنيوم البحرين (ألبا) وبنك البحرين والكويت. كما ويساهم في برنامج المهرجان عدد من السفارات لدى البحرين وهي سفارات كل من: إيطاليا، الولايات المتحدة الأميركية، الهند، اليابان وفرنسا.