DELMON POST LOGO

الصحفي المصري سيد محمود يحكي عن " المتن المجهولة.. أيام محمود درويش في مصر" في بيت عبد الله الزايد 1 مايو

يلتقي بيت عبدالله الزايد لتراث البحرين الصحفي ، بالكاتب والصحفي المصري سيد محمود، في أمسية عنوانها " المتن المجهولة أيام محمود درويش المجهولة في مصر "، يحكي فيها عن ذاكرة الشاعر محمود درويش وتجربته الشعرية في القاهرة والتحولات التي ارتسمت في بداياته من أطروحات وتصورات للقضية الفلسطينية، كما سيسرد عن الوثائق التي تم نشرها لأول مرة عن الأيام التي قضاها محمود درويش  في مصر والأثر الفكري الذي تشكل من بعدهـا، يأتي ذلك ، في إطار الموسم الثقافي " على قدر حلمك تتسع الأرض" لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، يوم الاثنين 1 مايو 2023، عند الساعة الثامنة مساءً، في بيت عبد الله الزايد.
يذكر أن سيد محمود، صحافي وشاعر مصري، حاصل على دبلوم الدراسات العليا في التاريخ الحديث والمعاصر من كلية الآداب في جامعة القاهرة، وحاصل على جائزة دبي للصحافة العربية. رأس محمود تحرير جريدة القاهرة التي تصدرها وزارة الثقافة المصرية ( 2014 – 2017 )، وهو مؤلف كتاب محمود درويش المتن المجهول.
شارك في تحكيم الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) وفي تحكيم جائزة ساويرس الأدبية وجائزة الصحافة العربية بدبي. يشغل حالياً منصب مدير تحرير بمؤسسة الأهرام، مجلة الأهرام العربي، وهو عضو أول مجلس أمناء لمتحف الكاتب العالمي نجيب محفوظ، وعضو لجنة التاريخ بالمجلس الأعلى للثقافة في مصر. عمل في العديد من مطبوعات مؤسسة الأهرام، ونال الجائزة الأولى من نقابة الصحفيين المصريين لأحسن تغطية أدبية العام 2001 ، يكتب سيد محمود عمودًا أسبوعيا بصحيفة الشروق المصرية.