DELMON POST LOGO

ياسر رجب يدشن باكورة اعماله الشعرية " عاشق الشمس"

دشن الشاعر ياسر رجب بديوانيته الأربعاء الماضي باكورة اعماله الشعرية الذي كانت بعنوان "عاشق الشمس" بحضور رواد مجلسه الأسبوعي .
تقول الاديبة الدكتورة رفيقة رجب في مقدمة الكتاب " هناك طاقة ملهمة ومفردات تدخل في صميم  الاحاسيس والمشاعر لصدقها وملامستها لجوهر التجربة الفكرية والمنسجمة مع الذات والمرتبطة بعمق المشهد الفكر الناضج القاد على تحقيق التكامل الذي صاهم في تشكيل البنية التصاعدية للمتلقين تمهيد للوقوف  على أرضية صلبة ولكن قابلة للمرونة والتطويع ضمن انساق أخرى متنوعة الأغراض وان كان يغلب عليها طابع الغزل ولها فاعلية جمالية متغلغلة في محيط النص لاستقبال مفارقات أخرى مواكبة للحظة الشعورية المنتظرة.
وتضيف رجب في مقدمة الكتيب ، " وهذا هو البوح الشعري الذي يحدد زوايا البنض المحاظ بالنسيج الإبداعي وهنا يتحقق المطلوب الذي لا يرتبط بعمر زمنى بين المعطى النفسي والافصاح عن الرغبات المكبوته المتناثرة بين الحب والشمس والحقيقة وبين زيف الاديم والبقاء لليقين ، وبين غياهب الظلال والذكرى والبحث عن الحرية وبين نشيد الملائكة والقيود المزيفة وبين الشمس والاشراق".
وتضمن الكتاب 18 قصيدة شعرية مع ترجمتها باللغة الإنجليزية ( وكان المترجم نزار رضي ) يتكون الكتاب من 80 صفحة من الحجم الصغير،.  
وقد قرأت الدكتورة رفيقة رجب بعض الاقصائد التي حواها الكتاب :

البحث عن الحقيقة

لتغني لنا مناديل الحداد الناعمة

في اخر الليل

منذ التقينا عند هالات الازمان

وتذهبين تبحثين خلف تلك الهالات

عن معنى جديد للحقيقة

وتجدين الحقيقة

لماذت تهربين الان من وجهي ؟

لماذا تهربين ؟

قد كان صوتك ياتيني من خلف الاسوار

من خلف البنادق

ما ذنب الطفولة

استرج اهازيج الطفولة

عند لقياك

انت شمس التي لا تنطفيء

انت قلبي النابض

فما ذنبي ان احببتك ؟