DELMON POST LOGO

المدرسة الأمريكية بالبحرين تطلق برنامج "هيد ستارت" للأطفالبعمر عامين

  

أطلقتالمدرسة الأمريكية بالبحرين برنامج "هيدستارت"، الذي يهدف إلى توفير فرص التعلم والتطوير المنظمةللأطفال بعمر العامين. يتميز البرنامج بفريقه الدولي من معلمي الطفولةالمبكرة ذوي الخبرة العالية الحاصلين على تدريب خاص. كما تسهم المرافق ذات المستوى العالمي فيالمدرسة الأمريكية بالبحرين في تقديم تجربة لا مثيل لها في مرحلة ما قبل المدرسةللأطفال في البحرين.

 

تم تصميم البرنامج من قبل مركزالطفولة المبكرة بالمدرسة، وهو برنامج مبنٍ على مبادئ أساسية تعطي الأولوية لنجاحكل طفل، وتعزز بيئة داعمة، وتوفر تقييمات صادقة، وتحسّن مهارات تنظيم الذات، وتشجعالتعاون الفعّال مع أولياء الأمور.

 

صرحت السيدة كيسي بوشيلر، مديرةمركز الطفولة المبكرة في المدرسة: "إنبرنامج "هيد ستارت" يركز على اللعب، والتجارب المباشرة، والتعلمالنشط كأسلوب رئيسي للتعليم. وهومدعوم بأكثر من 30عامًا من الأبحاث التي تثبت أهميةهذه العوامل في التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة"، وأضافت: "نحن نتبع منهجًا شاملاً يشمل سبعة عشر مجالًارئيسيًا للتنمية والتعلم في مجال التواصل واللغة، والتنمية البدنية، والتنميةالشخصية والاجتماعية والعاطفية، والرياضيات، وفهم العالم، والفنون التعبيريةوالتصميم."

 

تشير السيدة بوشيلر إلى أنالأبحاث أظهرت وجود ترابط بين المشاركة في برامج ما قبل المدرسة عالية الجودة، مثلبرنامج "هيد ستارت"،وزيادة التحصيل العلمي ومعدلاتالتوظيف والمهارات الاجتماعية. ترجع هذهالزيادة إلى المهارات الاجتماعية والعقلية والعاطفية التي يطورها الأطفال عندتفاعلهم مع زملائهم. يدعم برنامج "هيد ستارت" أيضًاانتقال الطفل إلى المدرسة الابتدائية من خلال مساعدتهم في بناء علاقات إيجابية معالآخرين، وتطوير الإحساس بالانتماء داخل المدرسة.

 

خلالالسنة الدراسية، سيقوم أعضاء فريق الطفولة المبكرة (EC) فيالمدرسة الأمريكية بالبحرين بتقييم تطور كل طفل. حيث سيتلقى أولياء الأمور ملاحظات بشأن تقدمطفلهم واستعداده لبرنامج ما قبل الروضة اللاحق بالمدرسة الأمريكية بالبحرين، معخيار أولوية التسجيل المبكر.

 

وقال ديفماكماستر، مدير المدرسة الأمريكية بالبحرين: "إن أهمية التعليم المبكر في تشكيل مستقبلالطفل هو أمر لطالما فهمناه، ومن خلال معلمينا ذوي الخبرة، والمرافق ذات المستوىالعالي، والمناهج الدراسية الشاملة، نأمل أن نضع طلابنا من خلال برنامج "هيدستارت" على طريق التعلم والنجاح مدى الحياة.