DELMON POST LOGO

الجمعية العامة لبنك اي بي سي توافق على توزيع أرباح بقيمة 31 مليون دولار

عقد بنك  (المؤسسة العربية المصرفية ش.م.ب) اجتماع الجمعية العامة العادية إلكترونيًا بتاريخ 23 مارس 2022. وبالإضافة إلى هذا الاجتماع، عقد البنك اجتماع الجمعية العامة غير العادية هذا العام وقد ترأس كلا الاجتماعين رئيس مجلس إدارة المجموعة السيد الصديق عمر الكبير.

وقد اعتمد المساهمون خلال اجتماع الجمعية العامة العادية – من بين أمور أخرى – القوائم المالية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، والتي شهدت تحقيق أرباح صافية عائدة إلى المساهمين بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، مدعومة بنمو فائق في الإيرادات وثبات قيمة الخسائر الائتمانية المتوقعة. كما وافق المساهمون على التوصية بتوزيع أرباح بقيمة 31 مليون دولار أمريكي - أي ما يعادل نحو 30% من الأرباح السنوية لدى لمجموعة - مما يضمن احتفاظ المجموعة بأسهم كافية لدفع النمو المستقبلي دون استنفاذ نسب رأس المال.

وقد حصل بنك ABC خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية على موافقة المساهمين لإصدار سندات رأس المال من الفئة الأولى بقيمة 390 مليون دولار أمريكي، مما سيزيد من نسبة رأس مال البنك من الفئة الأولى بحوالي 130 نقطة أساس، لتتعدى حاجز نسبة 17%، بالإضافة إلى حصول البنك على موافقة المساهمين على زيادة رأس ماله المصرح به من 3.5 مليار دولار أمريكي إلى 4.5 مليار دولار أمريكي، مما سيسهم في توفير الدعم لأي إجراءات رأسمالية ضرورية لدعم النمو المستقبلي. ومن النتائج الرئيسية الأخرى لاجتماع الجمعية العامة العادية انتخاب وتعيين أعضاء مجلس إدارة المجموعة خلال دورته الرابعة عشرة لمدة ثلاث سنوات.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك ABC، السيد الصديق عمر الكبير: "بينما نحن نرحب بالأعضاء الجدد لمجلس إدارة البنك ونشكر أعضاء مجلس الإدارة السابقين على إنجازاتهم، فإننا نحتفل أيضًا بالنتائج القوية التي حققها البنك بأرباح صافية قدرها 100 مليون دولار أمريكي، مما يعكس قوة ومرونة استراتيجيتنا الطموحة. علاوة على ذلك، إن قوة الميزانية العمومية لدينا، والنهج الحكيم والمنضبط للحوكمة وإدارة المخاطر، إلى جانب استثماراتنا في بناء "بنك المستقبل" المدفوع بالتكنولوجيا الرقمية، والاستحواذ التاريخي في مصر، يضعنا في موقع جيد لتحقيق مزيد من النمو البارز في عام 2022."