DELMON POST LOGO

بنك بريطاني – امريكي سيتخذ من البحرين مركزا لعملياته بالمنطقة

قرر "بنك هملتون ريزرف " والمُؤسَسْ من قبل مستثمرين من كلٍ من الولايات المتحدة وبريطانيا فتح مكتب اقليمي في البحرين ليغطي منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط .
وقال احد المستثمرين بالبنك رجل الاعمال الدكتور عبد اللطيف الخاجة  في لقاء خاص بان المجموعة قد تقدمت بطلب لدى مصرف  البحرين المركزي للحصول على ترخيص مزاولة النشاط كبنك استثماري وبراسمال لم يحدد بعد بصور نهائية .
وقال ان البنك الذي تأسس قبل عدة سنوات  يرأس مجلس  إدارته  حالياً  احد السياسين البريطانيين السابقين - السير أنتوني بالدري-  والذي كان يعمل وكيلاً بوزارة الخارجية البريطانية، قد حصل على ترخيص مكتب تمثيلي في دبي ، ويسعى في نفس الوقت الحصول على ترخيص مماثل من دولة خليجية أخرى على ان تكون البحرين المقر الإقليمي  للبنك ويتطلع مجلس ادارة البنك مزاولة عمله بعد انتهاء إجراءات  التراخيص وحصوله على الموافقات النهائية من قبل المصرف المركزي  مطلع اكتوبر المقبل، وسوف يعمل كبنك في مجموعة مختلفة من الفرص الاستثمارية ذو العائد المجزي ليكون البنك مميزاً ومنفرداً عن باقي المؤسسات المالية الشبيهة في المنطقة بما فيها التعامل في مجال الاستثمار في المحافظ السيادية ، سندات الخزينة،  والعقار وبيع وشراء الصكوك والمعادن الثمينة ( ذهب ونحاس .. إلخ).
وقال الدكتور الخاجة موضحا بان البنك قد استأجر مكتب في البحرين وهو في انتظار الموافقات النهائية من الجهات الرسمية بما في ذلك المصرف المركزي.
واشاد الدكتور الخاجة بدور مجلس التنمية الاقتصادي في المساعدة و تسهيل عملية تقديم طلب الحصول على التراخيص مما يساعد في جعل البحرين قبلة وواحة الاستثمار في الشرق الأوسط،  وقد قدم مجلس التنمية الاقتصادية ولا يزال  كامل الدعم المعنوي واللوجستي، وكافة التسهيلات لتيسير واسراع اصدار الموافقات النهائية، بل تم تخصيص عدد اثنين من منتسبي المجلس لهذا الهدف.
كما اضاف الدكتور الخاجة بأن المركز الرئيسي للبنك قد حصل مؤخراً على الموافقة من ماستر كارد للعمل كبوابة تسويات مالية لخمسين عملة مختلفة تقريبا، مما سيسهم في تعزيز تواجد البنك في الخليج ويدعم مركز البحرين المالي لهذه  الانشطة المصرفية الجديدة .
وان البنك لديه استراتيجية فعالة للاستحواذ على عدد من البنوك الصغيرة والمتوسطة النشطة والمتعثرة  في امريكا اللاتينية ودمجها تحت كيان المركز الرئيسي بهدف تطوير حصة أنشطة البنك وزيادة حصتها في السوق المصرفي.