DELMON POST LOGO

تعلن شركة ’سبير للتقنيات‘ عن شراكتها مع شركة ’إيزي للخدمات المالية‘ لتمكين الخدمات المصرفية المفتوحة في مملكة البحرين

أعلنت سبير، منصة الخدمات المصرفية المفتوحة المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي، عن شراكتها مع شركة إيزي للخدمات المالية "إيزي بي"، الشركة البحرينية الرائدة في تقديم خدمات الدفع, والمتخصصة في نقاط البيع والدفع عبر الإنترنت، وذلك لتمكين الخدمات المصرفية المفتوحة في مملكة البحرين .
تم توقيع اتفاقية الشراكة رسميًا من قبل السيد عبد العزيز العثمان، المدير العام لشركة سبير، والسيد نايف توفيق العلوي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيزي للخدمات المالية، بقرض المساهمة في الهدف المشترك المتمثل في تسريع اعتماد الخدمات المصرفية المفتوحة في المملكة، وذلك تماشيًا مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 التي تسعى إلى الدفع نحو تعزيز القطاع المالي.
ومن خلال هذه الشراكة، ستُمكّن "إيزي بي" البائعين من قبول المدفوعات المصرفية المفتوحة المدعومة من "سبير"، والتي ستضيف إلى خيارات الدفع الحالية المتاحة. كما ستتمكن الشركات بمختلف أنواعها من استخدام طرق أكثر أمانًا وملاءمةً لتحصيل أموالها. وسيستفيد العملاء من حلول الدفع السلسة حيث يمكنهم الدفع مباشرة من حساباتهم المصرفية. وسيسمح هذا التعاون أيضًا لشركة "إيزي بي " بالاستفادة من الخدمات المصرفية المفتوحة التي توفرها شركة "سبير" لتقديم خدمات جديدة لعملائها.
شركة "إيزي للخدمات المالية "إيزي بي" هي مؤسسة مالية بحرينية رائدة متخصصة في خدمات نقاط البيع وبوابة الدفع عبر الإنترنت، وهي مرخصة ومنظمة من قبل مصرف البحرين المركزي.
وبهذه المناسبة، صرح السيد عبد العزيز العثمان، المدير العام في شركة "سبير"، بالقول: "نحن سعداء بالتعاون مع ’إيزي بي‘ لتوفير  الخدمات المصرفية المفتوحة، لا شك أن اعتماد حلول شركة "سبير" المبتكرة سيحقق فوائد كبيرة للمستخدمين من خلال تجربة سلسة و سريعة مع تمكينهم من استخدام خدمات مالية جديدة ومخصصة."
بدوره، علق السيد نايف توفيق العلوي، المؤسس والرئيس التنفيذي في شركة "إيزي بي"، قائلًا: "نحن سعداء بهذه الشراكة مع سبير، بما يتماشى مع التزامنا المستمر لتقديم طرق دفع مبتكرة تتميز  بالسهولة والسرعة التي يريدها العملاء. نعتقد أن إنشاء هذه الشراكات، خاصة مع الشركات الرائدة في هذا المجال، سيفتح المجال لمختلف المؤسسات باكتساب القدرات اللازمة وتقديم مجموعة من الخدمات المبتكرة والفريدة إلى العملاء في المملكة والمنطقة. نتطلع إلى تعزيز هذه العلاقة المثمرة مع شركة "سبير" نحو آفاق أوسع خلال السنوات القادمة."
تجدر الإشارة إلى أن "سبير" هي شركة مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي لتقديم الخدمات المصرفية المفتوحة،  وتوفر خدمات معلومات الحسابات (AISP) و خدمات مزودي الدفع(PISP)  للمستخدمين. يمكن للبائعين باستخدام خاصية "Pay by Spare" الاستفادة من طريقة أسرع وأرخص وأكثر أمانًا لتلقي المدفوعات من عملائهم عبر التحويل البنكي. وتهدف شركة "سبير" إلى تنمية وتوسيع الخدمات المصرفية المفتوحة وتقديم الخدمات من شأنها تعزيز إنجاز المعاملات المالية. كما أن شركة "سبير" مرتبطة بأكبر بنوك البحرين لتصل إلى أكثر من 90٪ من العملاء في جميع أنحاء المملكة.