DELMON POST LOGO

مواصله الاستثمار في برنامج صندوق جاسم فخرو للتطوير المهني في شركة كي بي إم جي في البحرين

البرنامج مكرّس لدعم وتنمية مواهب المهنيين البحرينيين الشباب

تواصل كي بي إم جي في البحرين شركة التدقيق والضرائب والاستشارات، التزامها بدعم المواهب المحلية كجزء من برنامج صندوق جاسم فخرو للتطوير المهني. وقد استكملت الدفعة الأخيرة من الموظفين البحرينيين الشباب اعتمادهم المهني كلٌّ في مجاله، بفضل الدعم الذي حصلوا عليه من برنامج الصندوق.
وتشير هذه المرحلة المهمة إلى التقدّم التذي أحرزته هذه المبادرة التي تتمحور حول التنمية المهنية. وحتى الساعة، ساهم صندوق جاسم فخرو للتطوير المهني بكل فخر في التنمية المهنية لأكثرمن 179 شخصًا بحرينيًا، اللذين أصبحوا سفراء نموذجيين لشركة كي بي إم جي في البحرين والصندوق. كما يعزز ذلك التزام شركة كي بي إم جي تجاه "التعلّم مدى الحياة" من خلال الاستثمار المستمر في مثل هذه المبادرات.
أُنشئ برنامج الصندوق هذا في العام 2001 تيمّنًا بجاسم فخرو، الشريك المؤسس لشركة كي بي إم جي البحرين، وهو يهدف إلى دعم تنمية المسار المهني للشباب البحريني الموهوب. ويزوّد الصندوق المواهب الشابة بالدعم المالي المُرفق بالتدريب والإرشاد من قبل أكثر الزملاء خبرةً، وذلك لمساعدتهم على الحصول على الشهادة أوالمؤهل مهني يختارونه.
علي اليوسف، المسئول المساعد في قسم التدقيق، وهو من ضمن الدفعة الأخيرة للمستفيدين من برنامج الصندوق، حيث حصل على شهادة محاسب قانوني معتمد، وقال في هذا الصدد: "إن الحصول على شهادة محاسب قانوني معتمد يشكّل مرحلة مهمة في مسيرتي المهنية، ولم يكن من الممكن لي أن أحقق ذلك لولا الدعم الذي حصلت عليه من برنامج صندوق جاسم فخرو. فهذا الدعم ليس فقط تقديرًا لخبرتي ومهاراتي، بل إنه يسرّع في تحقيقي للنجاح المهني الذي أنشده أيضًا."
من ناحيته، حصل حسين الموسوي المدير المساعد في قسم الموارد البشرية، على شهادة المعهد المعتمد للأفراد والتنمية بدعم من برنامج الصندوق، وقال: "أودّ أن أتقدّم بجزيل الشكر من شركة كي بي إم جي في البحرين على الدعم والمساهمة المتواصلة في نموّنا على المستويين الشخصي والمهني. أنا محظوظ لأني جزء من شركة قوامها الكرم والمساهمة، وأنا ممتن للدعم الذي تقدّمه شركتي لموظفيها."
إلى ذلك، قالت موزة جمعة، المسئول المساعدة في قسم التدقيق: "إن برنامج الصندوق قدّم لي كل الدعم الذي أحتاج إليه لتحقيق أهدافي المهنية. تعتبر مسيرة الحصول على شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين أطول لدى مقارنتها بالشهادات المهنية الأخرى. إلا أن الشركة واصلت دعمي من دون تردد في ما يتعلّق بتكلفة الدورة، ورسوم الامتحان، والاشتراكات السنوية. كما وفّرت لي الوقت الكافي للتركيز على امتحاناتي. إن الحصول على هذه الشهادة مرحلة فائقة الأهمية في مسيرتي المهنية."
ختامًا، يقول ماهر البيماني، المسئول المساعد في قسم التدقيق: "إن الدعم الذي تلقيته من برنامج الصندوق لعب دورًا أساسيًا في قدرتي على استكمال امتحانات الحصول على شهادة المحاسب القانوني المعتمد. وقد سهّل هذا الدعم رحلة حصولي على الشهادة من خلال تحمّل الأعباء المالية ومنحي الإجازات الدراسية اللازمة."
نشير إلى أن كي بي إم جي في البحرين هي شركة عضوة في شبكة شركات كي بي إم جي الدولية. وقد تأسست الشركة في العام 1968 كشركة محاسبة وتدقيق وطنية والأولى من نوعها في البحرين آنذاك، ونمت منذ ذلك الحين لتصبح من أهم الشركات المحترفة في المملكة. وتقدّم الشركة من خلال فريق عمل ملمّ بالخبرات التقنية، خدمات التدقيق والضرائب والاستشارات لمجموعة متنوعة من العملاء الذي يعملون في مختلف القطاعات.