DELMON POST LOGO

"سِناد" و"آيديميا" تعززان شراكتهما في مجالات الابتكار دعماً للمؤسسات المالية في البحرين وخارجها

أعلنت شركة "سِناد"، المتخصصة في توفير خدمات معالجة البطاقات وحلول الدفع والمدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها، وشركة "آيديميا"، الرائدة عالمياً في مجال سلامة وأمن المعاملات الإلكترونية، عن تعزيز تعاونهما الذي امتد على مدار أكثر من 14 عاماً لتسريع الابتكار وتزويد القطاع المالي بأحدث التقنيات المالية وحلول الدفع في مملكة البحرين وخارجها.

أسهمت الشراكة بين "سِناد و"آيديميا" اللتين تربطهما شراكة طويلة الأمد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، في دفع عجلة الابتكار في القطاع المالي المتنامي باستمرار، وهو ما مكّن مؤسسات مالية داخل مملكة البحرين وخارجها من تحقيق أهدافها وتعزيز ريادتها في السوق والتحليق في العالم الرقمي الجديد باعتماد أحدث تقنيات الدفع والخدمات المصرفية. وحرصت الشركتان الرائدتان على تقديم الخدمات والحلول المالية الأساسية إلى العديد من الأسواق بما في ذلك خدمات إصدار البطاقات التي يُضفى عليها الطابع الشخصي.

وفي هذا الإطار، تواصل "آيديميا" دعم "سِناد" في سعيها لتزويد عملائها بمجموعة واسعة من الحلول المتكاملة، حيث ستستمر مسيرة التعاون بين الشركتين من خلال توسيع تعاونهما من خلال تقديم حلول ذكية مبتكرة، بما في ذلك حلول "F.CODE"؛ التي تضم بطاقة للمدفوعات تعتمد على المصادقة البيومترية التي تخوّل القيام بعمليات دفع  لاتلامسية غير محدودة، وذلك باستخدام مستشعر بصمة خاص مدمج في البطاقة. ويتلخّص الهدف النهائي من ذلك،  في السماح للمستخدم بخوض تجربة دفع سلسلة لاتلامسية من دون اللجوء إلى استخدام رمز التعريف الشخصي.

وفي إطار جهودهما لاستقطاب نخبة من العملاء والاحتفاظ بهم، عملت "سِناد" و"آيديميا" على توفير مؤشر  المتوسط المتحرك البسيط (SMA)، وهي بطاقة معدنية عصرية وأنيقة لعملائها معززة بأحدث التقنيات. وصُنعت هذه البطاقة من مواد متنوعة لتتوفر بأشكال وأوزان مختلفة. وأحدثت SMA ثورة في عالم الرسومات وبسعر معقول، وهو ما أدى إلى  بروز أعمال فنية متطورة والجمع بين الطباعة البلاستيكية والميزات عالية الدقة على المعدن المصقول أو المزخرف. كما توفر مجموعة البطاقات المعدنية الحديثة للبنوك إمكانية جذب كبيرة للعملاء الجدد.

ستسهم هذه الشراكة أيضاً في توفير حلول دفع مستدامة استناداً إلى مجموعة بطاقات وخدمات "GREENPAY" من "آيديميا"، والتي تم تصميمها للتقليل من استخدام البلاستيك وإعادة استعماله وتدويره، حيث حصلت بطاقات GREENPAY على شهادة البطاقة المستدامة من "ماستركارد"، ومؤخراً على شهادة اعتماد من الجمعية الدولية لصنّاع البطاقات "ICMA EcoLabel Standard".

كما تتعاون "سِناد" مع "آيديميا" لتعزيز قدراتها الرقمية المتكاملة التي تلائم التجار بكافة فئاتهم، وذلك من خلال حلول الدفع  SoftPOS، والتي تمكن العملاء من القيام بعمليات دفع سريعة وآمنة. ونتيجة لذلك، سوف تتمكن المتاجر بالمقابل من قبول المدفوعات الرقمية عبر هواتفهم الذكية، خصوصاً كون آلية الدفع الرقمي SoftPOS تتميز بالفعالية من حيث التكلفة. فقد مكنت هذه التقنية تجار البيع بالتجزئة من الاستفادة من الأجهزة المتوفرة مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، في حين وفرت للمستهلكين الاستمتاع بالسرعة والراحة والأمان خلال القيام بالمدفوعات الرقمية أثناء التسوق في المتجر.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة رنا المعيلي الرئيس التنفيذي لشركة "سِناد": "مع استمرارنا في توسيع بصمتنا العالمية،  أصبحت هذة الشراكة ضرورية، ففي كل خطوة نتخذها، نعزز من توسعنا وقدرتنا على توفير الخدمات، حيث نلتزم بتقديم المزيد من الميزات التي من شأنها تلبية احتياجات العملاء. إن شراكتنا مع ايديميا، والتي استمرت على مدار أكثر من عقد من الزمن، مكنتنا من تحسين الحلول التي نقدمها. إن تكامل حلول البطاقات المتطورة الخاصة بنا ,   مع خبراتنا في القطاع معززه بحلول وخدمات  شركة ايديميا المبتكرة أسهم في توسعة مجموعة خدماتنا بنجاح".

من جهته، علق السيد هنّي دو بليسيس، نائب الرئيس الأول (للشرق الأوسط وأفريقيا) لقسم المؤسسات المالية  في شركة "آيديميا" بالقول: "إن توسيع نطاق شراكتنا طويلة المدى مع شركة سِناد، سيمكننا من تقديم حلولنا التكنولوجية المبتكرة لعملاء البنوك ومستخدمي خدمات الدفع في البحرين وخارجها. لا شك بأن خبرة ايديميا الكبيرة في هذا المجال تتيح لنا   دعم عملائنا من الشركات للارتقاء بخدمات الدفع والخدمات المالية لتكون أكثر أماناً وكفاءة واستدامة. وإننا نتطلع للعمل مع شركائنا لتحقيق رؤيتنا المشتركة".