DELMON POST LOGO

شراكة بين إيمرس - الزياني البحرين وشركة ( الباب الاصفر للطاقة ) وميدال سولار لتنفيذ مشروع محطة الطاقة الشمسية بسعة 4.7 ميجاوات

قامت شركة إيمرس، الشركة الرائدة عالميًا في تقديم الحلول المتخصصة القائمة على الصناعات المعدنية للقطاع الصناعي، بالشراكة مع شركة Yellow Door Energy، لحلول الطاقة المستدامة للشركات في الشرق الأوسط وباكستان. تم تثبيت أكثر من8,500  لوح شمسي في مصنع شركة إيمرس لإنتاج الألومينا البيضاء المنصهرة في البحرين. يتم تشغيل وإدارة هذا المصنع من قبل شركة إيمرس مع شريكها البحريني شركة الزياني للصناعات.
وسيتم توصيل محطة الطاقة الشمسية التي ستغطي مساحة 25,000 متر مربع بشبكة التوزيع الكهربائية الداخلية لشركة إيمرس الزياني لصهر المعادن ذ. م. م. وستبلغ سعة المشروع نحو4,677  كيلووات، وستولد نحو 7,600 ميغاوات - ساعة من الكهرباء النظيفة خلال العام ا¬لأول من التشغيل. وسيؤدي ذلك إلى تحقيق توفير في التكاليف وخفض كبير في انبعاثات الكربون، ولا سيما الآثار الكربونية للألومينا البيضاء المنصهرة التي يتم إنتاجها في مملكة البحرين. وسيساهم هذا في مبادرة مملكة البحرين للوصول إلى الحياد الصفري للكربون بحلول عام 2060.
وتهدف شركة إيمرس إلى استخراج المعادن وتحويلها بشكل مسؤول ومستدام على المدى الطويل لتلبية احتياجات المجتمع. وتلتزم الشركة من خلال برنامج الاستدامة المرن لديها بخفض انبعاثات الكربون بنسبة 36% بحلول عام 2030. وتتزامن هذه الخطة المتعلقة بتغير المناخ مع التزامات اتفاقية باريس من خلال وضع أهداف شفافة وخطة مرسومة للحد بشكل كبير من الانبعاثات الكربونية لعمليات المصنع. وستساهم هذه الخطة بتطوير منتجات منخفضة الكربون لعملائها.
وقد علق فيليب بورغ، النائب الأول لرئيس شركة إيمرس الحرارية والمواد الكاشطة والإنشاء: "إن نهجنا لمكافحة تغير المناخ يتضمن جميع جوانب أعمالنا، بدءًا من الطاقة التي نشتريها والعمليات التي نستخدمها، امتدادًا إلى الطريقة التي ندير بها سلاسل إمدادنا والمنتجات التي نقدمها لعملائنا. ويعد هذا المشروع الجديد في البحرين مثالاً مميزاً لكيفية إدارة أعمالنا محليًا لإحداث فارق على الصعيد العالمي. كما نتطلع إلى استكمال بناء محطة الطاقة الشمسية هذه مع شريكنا Yellow Door Energy".
وقد قال حامد راشد الزياني، المؤسس والشريك في استثمارات الزياني: "لقد ساهمت أعمالنا المتنوعة لأكثر من 45 عامًا في تحقيق النمو والازدهار داخل مملكة البحرين وخارجها، وتتمثل مهمتنا في الاستثمار في المشاريع المبتكرة والمستدامة التي تعزز الاقتصاد المحلي. ويسهم هذا المشروع في توليد محطة الطاقة الشمسية مع شركة Yellow Door Energy في تعزيز مهمتنا وتسريع وتيرة رحلتنا نحو عالم أكثر أكثر استدامة."
وقد علق روري مكارثي، الرئيس التجاري لشركة Yellow Door Energy قائلًا: "تتشرف شركة Yellow Door Energy بالشراكة مع شركة إيمرس – الزياني وتعتز بدعم برنامج الاستدامة المرن وأهداف خفض الانبعاثات الكربونية لدى الشركة. ومع استمرار نمو شركتنا في مملكة البحرين، فإننا نتطلع إلى تقديم المساعدة للشركات للتحول إلى الطاقة النظيفة، وخفض تكاليف استهلاك الكهرباء لديها، والمساهمة في مبادرة البحرين للوصول إلى الحياد الصفري للكربون بحلول عام 2060".
وقد قال سونيل شارما، المدير العام لشركة ميدال سولار: "نتشرف بدعم شركة إيمرس الزياني وشركة Yellow Door Energy عقب اختيارنا كمقاول لبناء محطة لتوليد الطاقة الشمسية في هذا المشروع المرموق. حيث نهدف إلى بدء عمليات بناء محطة الطاقة الشمسية خلال النصف الثاني من عام 2022، على أن يتم تشغيلها بحلول عام 2023."
وبصفتها مطورًا لمحطات الطاقة الشمسية، فإن شركة Yellow Door Energy تتولى مسؤولية تمويل وتصميم وبناء وتشغيل وإدارة وصيانة محطة الطاقة الشمسية طوال مدة الاتفاقية. ومن خلال العمل مع مطوري محطات الطاقة الشمسية، فإنه يمكن للشركات الرائدة التقليل من تكاليف استهلاك الطاقة الخاصة بهم دون أي استثمار مسبق أو أخطار تشغيلية. وهذا يتيح للشركات مواصلة التركيز على أعمالهم الأساسية والاستمتاع بفوائد الطاقة النظيفة.