DELMON POST LOGO

البحرين تستضيف أعمال الملتقى الخليجي السادس للمحاسبين والمدققين الأسبوع المقبل برعاية الزايد

تحت رعاية سعادة زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة، تستضيف مملكة البحرين أعمال الملتقى الخليجي السادس للمحاسبين والمدققين، وذلك في الفترة من 26 ولغاية 27 من شهر أكتوبر القادم، بفندق الخليج للمؤتمرات. حيث سيناقش المؤتمر التحولات في المعايير والممارسات المحاسبية والتدقيقية، وذلك بتنظيم من أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة وجمعية المحاسبين البحرينية.
وبهذه المناسبة صرح أمين عام الملتقى الدكتور فهد إبراهيم الشهابي، بأن مؤتمر هذا العام سيناقش جملة من المواضيع المهمة، والمتعلقة بمهنتي المحاسبة والتدقيق، حيث سيكون المحور الرئيسي لأعمال الملتقى (التحولات في المعايير والممارسات المحابية والتدقيقية)، كما وسيتضمن يومه الأول ثلاث جلسات عمل، ستكون أولها بعنوان "البيئة والمسئولية المجتمعية والحوكمة (ESG)"، وسيتحدث فيها كل من الدكتور عبدالجبار الطيب رئيس جمعية الحقوقيين البحرينية، والأستاذ صلاح الحسن مدير البيئة والشؤون الاجتماعية والحوكمة بشركة ألبا سابقا، والأستاذة شيخة يوسف المدير التنفيذي لإس واي للاستشارات والمحاسبة، والأستاذة مرام الصباغ المنسق البيشي لمشروع تحديث مصفاة بابكو.
وأضاف الدكتور الشهابي  بأن ثاني جلسات الملتقى ستكون بعنوان "أفضل الممارسات الحديثة في المحاسبة والتدقيق"، وسيتحدث فيها كل من الأستاذ خليفة الجودر المدير التنفيذي للسفير للاستشارات الإدارية، والدكتور أحمد البلوشي المدير التنفيذي لسمارت تيم للاستشارات، والدكتور جاسم حاجي رئيس المجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي، والأستاذ علاء عطيه المدير الأول لتدقيق تقنية المعلومات بالبنك الأهلي المتحد. بينما ستكون الجلسة الثالثة عبارة عن جلسة حوارية، وسيكون عنوانها "تحولات المهنة قبل وبعد الجائحة... ما لها وما عليها"، وسيتحاور فيها كل من الأستاذ خالد توراني رئيس قسم التدقيق الداخلي ومسئول المخاطر بشركة ألبا، والأستاذة هدى يوسف مدير قسم التدقيق الداخلي بشركة بابكو، والأستاذ علي عبدالغفار مدير أول قسم التدقيق الداخلي في شركة باس، والأستاذ بهاء مرزوق رئيس قسم التدقيق الداخلي بمجموعة جي إف أتش المالية. كما وبين أمين عام الملتقى بأن ثاني أيام الملتقى سيشتمل على ورشتي عمل تدريبيتين، أولهما بعنوان "المعايير التدقيقية للأمن السيبراني"، وسيقدمها الأستاذ خليفة الجودر،  والثانية بعنوان "التحولات في معايير إعداد الحساب الختامي"، وسيقدمها الأستاذ ناجح الطواش.
وفي نهاية تصريحه وجه الدكتور الشهابي دعوته لكل المهتمين بالمشاركة في أعمال الملتقى للتسجيل في فعالياته، للمشاركة حضوريا أو عن بعد، ومتابعة أخباره على الوسم #GFAA6 على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي. مؤكدا على وجود عروض خاصة للمجموعات والطلبة والباحثين عن عمل، والذين يمكنهم الاطلاع على كامل برنامج الملتقى على الموقع www.actsmartpr.com  .