DELMON POST LOGO

البا توقع مذكرة تفاهم مع بوليتكنك البحرين لتعزيز الفرص التعليميةوالتدريبية للكوادر الوطنية

 

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالمباستثناء الصين، وكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، إحدى المؤسساتالتعليمية الرائدة في البحرين في مجال الدراسات التطبيقية، عن توقيع مذكرة تفاهمبتاريخ 23 مارس 2022 لتعزيز الشراكة القائمة بين الطرفين والرامية إلى تعزيزالبرامج التدريبية والأكاديمية مما يعود بالنفع على الجانبين بتطوير وتنمية قدراتالقوى العاملة الوطنية.

تم توقيع الاتفاقية بمقر شركة البا بحضور الرئيس التنفيذي لشركة الباعلي البقالي، والرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور كيران أوكوهان.

وبموجب هذه الاتفاقية، سوف يسعى الطرفان للتعاون بشكل وثيق من أجلوضع مناهج مصممة خصيصًا لعدد من البرامج الأكاديمية في مختلف المجالات الهندسيةالموجهة للمواطنين من موظفي الشركة. كما ويهدف هذا التعاون لتعزيز التبادل المعرفيبين الجانبين من خلال البحوث التطبيقية وغيرها من المشاريع ذات الاهتمام المشترك،كالجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي قائلاً:

"الاستثمار في التعليموالمعرفة هو وسيلتنا للمضي قدمًا نحو المستقبل، ونجاحنا في الغد يعتمد علىاستعدادنا له اليوم. ليس هنالك أهم من الاستثمار في تطوير وتنمية العنصر البشريالذي سيضمن لنا أفضل العوائد لتحقيق الهدف الذي نطمح إليه – بأن نصبح المنتج الأولللألمنيوم للأجيال القادمة.

نتطلع للعمل والتعاون الوثيق مع بوليتكنك البحرين من أجل الارتقاءبمستوى الكوادر الوطنية ذات القدرات العالية، والتي ستتولى دفة القيادة نحو النموالمستقبلي للشركة، مما سيحقق بدوره النجاح والازدهار الاقتصادي لمملكة البحرين".

ومن جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور كيرانأوكوهان قائلاً:

"نحن سعداء للغاية بتوقيعمذكرة التفاهم مع شركة البا التي تعد إحدى كبرى الشركات الصناعية الرائدة فيالعالم في مجال صهر وإنتاج الألمنيوم، ونود أن نؤكد أن هذا الاتفاق يمهد لتعاونأكبر، وخصوصًا في مجالات البحث العلمي والتدريب وتحسين البرامج الأكاديمية.

وهذه الشراكة الوطنية من شأنها أن تعزز من جهودنا المشتركة للاستثمارفي العنصر البشري من خلال تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية، مما يسهم في تحقيق أهدافالخطة الاستراتيجية للبوليتكنك 2020-2024 المتوافقة مع الرؤية الاقتصادية لمملكةالبحرين 2030".
حضر توقيع مذكرة التفاهم من بوليتكنك البحرين كل من: عميد كليةالهندسة والتصميم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات د. كريستاكيس باباجورجيو، ورئيسقسم الهندسة د. كريستينا جورجانتوبولو، ومدير قسم التنسيق الصناعي والتعليمالمستمر عبدالرضا دسمال، ومن شركة البا كل من: المدير الإداري للشؤون الإدارية حمدالشيبة، ومدير أول الموارد البشرية والتدريب روضة سلمان العرادي.