DELMON POST LOGO

بوري ستفقد مزيد من مساحاتها الخضراء لاقامة مشاريع عمرانية كبيرة

اعلنت احد وكالات العقار عن طرح مخطط سكني جديد في منطقة المزارع بقرية بوري، التي تعد اكبر منطقة زراعية في البحرين والتي لازالت محافظه على حزامها الاخضر  بعد فقدان غالبية القرى لمزارعها ونخيلها لصالح توسع المشاريع العمرانية والسكنية..

ويقع المخطط السكني الجديد الذي تترواح عدد الاراضي فيه لقرابة ١٧٠ قطعة في وسط شارع زراعي تحيط بجانبيه النخيل ويستخدمه اهالي قرية بوري لممارسة رياضة المشي والجري اضافة الى ركوب الخيل.

ومن المتوقع ازالت مئات النخيل وجرف مساحات خضراء واسعة لبناء اراضي المخطط بعد اتمام عمليات البيع اضافة الى انشاء خدمات البنى التحتية. ورصف الطرق في المخطط خاصة الشارع الرئيسي الذي سيقابل شارع الشيخ زايد ويمر داخل المزارع والنخيل في منطقة حويص بقرية بوري ويصل حتى مجمع ديستريكت الواقع على شارع الشيخ عيسى بن سلمان.

الى جانب هذه المشاريع من المتوقع ايضا ان يتم تشييد محطة القطار الرئيسة في شمال شرق قرية بوري وتحديدا في منطقة يطلق عليها الاهالي منطقة المراح وهي منطقة تتميز برملها الناعم والكثير من الاشجار وتقابل هذه المنطقة من ناحية الشرق متجر ايكيا الشهير .

وكانت قرية بوري قد خسرت مساحات واسعة من المزارع والنخيل خاصة في المنطقة التي تعرف بمنطقة حويص التي تقع فيها عين حويص الشهيرة بسبب جرف الاراضي والنخيل لصالح عشرات المستأجرين الذين اقاموا عليها برك سباحة للايجار واسطبلات للخيول اضافة لبعض المنشآت، يشار ان هذه المنطقة يسميها بعض اصحاب برك السباحة بمنطقة الهملة.