DELMON POST LOGO

عروس بحرينية تهرب من عريسها ليلة الدخلة!!!

في قصة أقرب من الخيال، هروب زوجة بحرينية من زوجها البحريني ليلة الدخلة!! وبعد الحفل مباشرة... حدث في البحرين قبل أربعة أشهر في إحدى القرى والمشكلة قائمة لحد الآن.
يقول أحد رجال الدين، بأن العريس اتصل به يشكو محنته مع زوجته التي اعتبرتها المحكمة الجعفرية "نشاز" والزوج خسر أمواله التي صرفها من مهر وحفلة الزواج، ولا أحد يقبل تزويجه لأنه متزوج (رسميا) ولا أحد من النساء تقبله وهو على ذمة امرأة أخرى.
يحكي رجل الدين القصة قائلا: خطب الشاب إياه تلك البنت من أهلها بإحدى قرى البحرين، وتمت الموافقة، وتم فحص الزوجين طبيا حسب متطلبات العقد، وتم العقد من قبل الشيخ (رجل الدين) واستلمت المهر والمتأخر والطايح (ومصاريف الحفل أيضا) وتم تحديد موعد الزواج وبالفعل تمت الحفلة.
رقص الجميع بهذه السهرة الجميلة، أهل العروس والعريس، وأخذ العريس عروسه إلى السيارة متجها إلى شقته المعدة لبيت العمر.
استوقفته العروس طالبة منه المرور إلى بيت والدها لأخذ حاجة قد نستها في بيت أبيها قبل التوجه إلى شقتها المعهودة، فوافق الزوج بحسن نية على هذا الطلب البسيط.
دخلت العروس بيت أبيها ولم تخرج، ولما أستبطئها، أرسلت له من يخطره بأنها لن تعود إليه، وأنها " عافته " أي انها ترفضه ، وعليه العودة منفردا، في ذهول كبير من العريس وعائلته التي اتصل بها.
لم يعرف سبب الرفض، لكن الجميع طلب منه الاتجاه إلى المحكمة الجعفرية (محاكم الأسرة) لأخذ حقه منها (وهو لا يعرف حقه الأدبي أم الاجتماعي أم المالي!!) وفي حرج كبير.
المحكمة اعتبرت الموضوع بسيطا، أنه نشاز من الزوجة، وعليه تقديم الشكوى الرسمية ضدها، وإرجاع المهر، وربما نصف المصاريف.
العريس واجه إحراجا من المجتمع بهروب عروسه، وبقيت آثاره بأنه لا يستطيع الارتباط بأخرى بسبب عدم الانتهاء من حل المشكلة الأولى باعتباره متزوجا وله قضية شرعية في محكمة الشرع.
وحتى اللحظة لا يعرف سبب الهروب!!.