DELMON POST LOGO

رحلة عبر الزمن ... معرض فني يجسد ثقافة دلمونية و كتابات مسمارية

 
    يقيم الباحث محمود عبد الصاحب البقلاوة معرضه الشخصي " رحلة عبر الزمن "  وذلك تحت رعاية سعادة  النائب السيد رضا فرج نائب مجلس الشوري في قاعة جمعية الفن المعاصر بمنطقة الجفير وسيكون إفتتاح المعرض في الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء التاسع من شهر مارس الجاري.

 

و عن الباعث على إقامة المعرض الفني أشار الباحث محمود البقلاوة :- " إٍنّ جُلّ الإهتمام  والباعث الكبير في أقامة هذا المعرض  يكمنُ في إكمال  مشروع فني فكري يسهم في رفد ونشر المعرفة وتعزيز الثقافة الدلمونية  وتبيان مقاصد فاتحة المشهد للثقافة و الحضارة الدلمونية؛ و كذلك   بأثار و تاريخ وتراث مملكة البحرين و بخاصة في تاريخ حقبة دلمون والإهتمام في مجال الكتابات المسمارية السومرية وفي  إستخلاص شخصية مستوحاة من التراث الحضاري الإنساني الرافديني بإن هناك شخصية قديمة كان لها محور مهم في تاريخ البحرين القديم و إظهار ما خفى من هذا الموروث الحضاري العتيد  في أبراز هذه الشخصية  " زيوسودرا " بواسطة أعمال فنية و بتقنية الطباعة والوسائط المتعددة وغيرها من ألوان أكريليك و أحبار.

 

و أضاف الباحث :- إن اللوحات الفنية تستعرض هذه الأحداث المستوحاه من آثار و أختام دلمونية  و الكتابات المسمارية السومرية المعنية بتاريخ دلمون الثقافة والحضارة إنطلاقاً من أول علامة طبعت على الطين و تشاكلت هذه العلامة إلى علامات مؤسسة كتابة تحكى لغات وتواصل حضاري وثقافي في إستخدامها تكوينات الكلمات والجمل والعبارات فصارت مدونات تاريخية.

 

و في ختام تصريحه أشار الباحث محمود عبد الصاحب بإن المعرض الفني هو عبارة عن دعوة  المجتمع الفني في البحرين في إستمرارية مدرسة دلمون الفنية و تطويرها و العمل على تعدد إنتاجاتها الفنية. و الجدير  بالذكر إن المعرض سيكون مفتوح حتى أسبوع من تاريخه و الدعوة عامة .