DELMON POST LOGO

ضريبة جديدة على اشغال الفنادق في البحرين بدأ من مطلع مايو المقبل

قررت وزارة السياحة في البحرين فرض ضريبة على تشغيل الفنادق في البحرين قدرها ثلاثة دنانير للغرفة في اليوم الواحد بدأ من مايو المقبل .

وقد عمم وزارة السياحة هذا القرار على وكالة السفر السياحة وشركات الطيران في البحرين وخارجها لتحديد المبلغ وجعله جزء من تكلفة الغرفة لكل سائح يزور البحرين.

وقد ستقبلت البحرين فعاليات الفورميلا واحد الشهر الماضي ، وفعاليات ربيع الثقافية التي تنظمه هيئة الثقافة والاثار ، وسوف تستقبل البلاد في 16-17 مايو القمة العربية لأول مرة في البحرين ، ما يسهم في رفع الاشغال بالفنادق خلال هذه السنة .

علما بان عدد الفنادق  في البحرين والتي تعتبر مركز إقليمية لتنظيم المعارض والمؤتمرات في المنطقة  بلغ 135 فندقاً في مملكة البحرين ، 28 فندق فئة خمس نجوم  ، 45 فندقاً من فئة 4 نجوم، و27 فندقاً فئة 3 نجوم، و29 فندقاً فئة نجمتين، و6 فنادق فئة نجمة واحدة ، ويبلغ عدد الغرفة في الجزيرة حوالي 7000 غرفة ، ومعدل اشغال السياح للفنادق في البحرين ثلاثة أيام . وتسهم السياحة في البحرين بنسبة 5 % في اجمالي الدخل القومي ، وجهود لرفعها الى 10 % قبل 2026 والضريبة الجديدة ربما تضخ بميزانية الدولة مبلغ يصل الى ثلاثة ملايين دينار اذا كانت نسبة اشغال الغرف 40 % في السنة على الاقل .