DELMON POST LOGO

مؤسسة ثينك سمارت للتطوير والتدريب تدشن برامجها التدريبية في مجال الذكاء الصناعي بالتعاون مع ميكروسوفت

نظمت مؤسسة ثينك سمارت للتطوير والتدريب مساء امس غبقة رمضانية ، تخللتها ندوة فكرية حول مشروعها الأخير " التدريب في مجال الذكاء الصناعي " بحضور عدد من الطلبة في بولتكنيك وجامعات البحرين المختلفة وعدد من الاكاديميين ورجال الاعمال ومسؤولي المؤسسات العاملة في البحرين بنفس القطاع.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة احمد الحجيري على هامش الغبقة الرمضانية ،"  تقود ثينك سمارت مبادرات وطنية عدة في مملكة البحرين بالشراكة مع جهات رائدة مثل تمكين، مايكروسوفت، وأمازون ويب سيرفيس. تهدف هذه الشراكات إلى تمكين الشباب البحريني ودعمهم في مختلف المجالات التقنية. ابرزها مباردة فرصتي الرائدة التي اطلقت عام 2017 بشراكة استراتجيه مع تمكين ومايكروسفت، عملت هذه المباردة على توفير فرص توظيفية لمئات الكفاءات البحرينية في العديد من الشركات الرائدة. "

وتواصل ثينك سمارت التزامها بتقديم افضل الخطط التدريبية التحويلية لأحدث التقنيات، خصوصًا في مجال الذكاء الاصطناعي. تهدف هذه البرامج إلى تزويد المتدربين بالمهارات والمعارف اللازمة للنجاح في سوق العمل المتغير.

من جانب قال المدير العام للمؤسسة السيد اكاش مانجل ، ان مؤسسته قد أعلنت عن تدشين برنامج وهي عبارة عن كورسات دراسية جديدة مدتها خمسة اشهر حول الذكاء الصناعي AI  ، بحضور عدد من الطلبة الجامعيين في جامعات البحرين ، هذه البرنامج تنظم بالتعاون مع مؤسسة صندوق العمل ( تمكين ) ومؤسسة ميكروسوفت العالمية.

قال ان أهمية هذه البرامج في الوقت الحالي ناجمة عن أهمية ودور الذكاء الصناعي في مستقبل الوظائف في البحرين بل في العالم خلال الفترة المقبلة ، وان اهداف المؤسسة التي تستهدف طلبة العلوم التنقية والكمبيوتر ،  تتركز على الذكاء الصناعي ولمدة خمسة اشهر ، اول شهرين دراسة عملية في المؤسسة ، والاشهر الأخرى عبارة عن دورات تدريبية مع عملائنا في البحرين حيث يعمل المتدرب باجر خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة ويكتسب مهارة ودراسة  ( تدفع مؤسسة ثنك اسمارت الرواتب )، وربما يقبل صاحب العمل او المؤسسة تثبيته كموظف دائم كما يحصل الى 50 % من الطلبة المبتعثين في تلك المؤسسات .

وأضاف اكاش ، بان عدد المتدريب بالمركز التدريبي للمؤسسة زاد عن 2500 متدرب ، ولدينا 300 متدرب في الوقت الراهن ،

وأضاف ، لا يقتصر عمل ثينك سمارت الذي يبلغ عدد موظفيها 100 موظف ، على البحرين فقط، بل تمتد خدماتها إلى جميع دول مجلس التعاون الخليجي، مما يعكس مكانتها الإقليمية المتميزة في مجال التدريب ، بل المؤسسة لها تمثيل في دول مجلس التعاون وتدرب بالتعاون مع ميكروسوف الامريكية مهارات متعددة في البحرين ودول المجلس .

علما بان ثينك سمارت للتطوير والتدريب، مركز رائد في تدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين, خلال هذه المسيرة الحافلة بالإنجازات، ساهمت ثينك سمارت في تمكين آلاف الطلاب البحرينيين من خلال برامجها التدريبية المتميزة، ودفعهم إلى أقصى حد من إمكاناتهم.