DELMON POST LOGO

الدبلوماسي العتيد وفارس القانون الدولي المرحوم الدكتور علي حميدان 4 مارس 2024

- استاذ القانون بكلية الحقوق بجامعة الكويت 8-19-1969 وقبل ذلك مستشارا قانونيا في محاكمها في الخمسينات

- مندوب دولة الامارات العربية المتحدة في الامم المتحدة ومؤسس الدبلوماسية الاماراتية السياسي القومي المستنير

- اقترن عمله الدبلوماسي طيلة حياة المؤسس المرحوم سمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان العروبي الاصيل !!

كتب :عباس هلال

رحم الله الدكتور علي حميدان وأسكنه فسيح جناته وألهم عائلة حميدان الكرام واهل البحرين والامارات الصبر والسلوان – رحم الله رجل القانون منذ الخمسينات في جامعة بغداد ، رحم الله المستشار في محاكم الكويت في الخمسينات ، رحم الله دكتور القانون الدولي وفارس جامعة السوربون 1967 ، رحم الله استاذ القانون بكلية الحقوق بجامعة الكويت 1968 ، والدبلوماسي العتيد مؤسس الدبلوماسية في دول الامارات العربية حيث كان المستشار واول سفير ومندوب الدولة الاتحادية لدى الامم المتحدة ، صال المرحوم الدكتور علي وجال في تأسيس الدبلوماسية الاماراتية وعلما بارزا للدبلوماسية العربية في بداية السبعينات في نيويورك وكندا واوربا.

- رحم الله استاذ القانون الدبلوماسي العتيد والسياسي القومي المستنير والمثقف العضوي في دهاليز السياسة الدولية وكواليسها ، رحم الله الدكتور المحامي بعد التقاعد ، فنال من التكريم ارفعه واضفى على التكريم قدسيته ، بارزا بكرزمه الدبلوماسية امام اقرانه من السفراء فهو نجل العلامة المرحوم الشيخ محمد علي حميدان الذي كان يشار اليه بالبنان وشقيق السياسي القومي العتيد المناضل احمد حميدان ابا دانة .

- منذ الطفولة واخباره في مسامعنا فوالده العلامة قد درس الخطابة لاخيه ملا جواد حميدان وتلميدذه مله علي بن رضي ( الرضوي ) وكلا الاثنين من ملالي مأتم الحورة بانتظام .

- كنت على تواصل معه منذ 1968 ووفر منحة دراسية في جامعة ليون 1969 لكن الامور تغيرت بالنسبة لي وبعدها بعقود في بيروت 2009 .

- رحم الله دكتور القانون الدولي العام والسياسة الدولية فقد عاصر بداية وزخم المد القومي والتحرري في الوطن العربي عاصر العواصف والاحداث والمحن عاصر انتصارات ونكسات السياسية العربية اكتنز بتجارب الناصرية وكافة الحركات القومية والاممية طالبا وباحثا واستاذا ودبلوماسيا .

- رحم الله الدكتور علي حميدان خالدا في ذاكرة الوهج العربي والوطني خالدا في ذاكرة استقلال الاوطان خالد في سجل ومعجم وقاموس الدبلوماسية والعزاء للاعزاء احمد حميدان ابا دانة ، وجميل حميدان الوزير ابا هاني ، ومحمود حميدان والعديل العزيز جمال حميدان ابا امل والاعزاء والعزيزات في  حميدان وخلف الكرام ، والعزاء لكافة الاصدقاء والاحباب والاصحاب.

- في منزلة الصديقين والابرار وفي أعلى عليين آاامين يارب العالمين وفي وفادة رب كريم غفور رحيم ، الرحمة والغفران والنور والضياء والسلوان على روحه الطاهرة .