DELMON POST LOGO

مشروع مدرسة نادين في دلمونيا الحائز على جوائز يوشك على الانتهاء

مارس 2023، (المنامة، مملكة البحرين): أعلن مطورو مدرسة نادين في دلمونيا أن المدرسة – التي دخلت عمليات الإنشاءات فيها مراحلها الأخيرة – قد حازت على عدة جوائز إقليمية وعالمية كأفضل مشروع تطويري في مجال الخدمات العامة. ومن الجدير بالذكر أن المدرسة تطورها شركة دلمونيا إديوبروب، وهي شركة مشتركة بين شركة نسيج وشركة الإثمار للتطوير.
وستستوعب مدرسة نادين البحرين الجديدة في دلمونيا، والتي صممتها مؤسسة محمد صلاح الدين للاستشارات الهندسية، 1050 طالباً من الجنسين حتى الصف الثاني عشر. وستضم المدرسة 44 غرفة دراسية ومساحات مشتركة إضافية لتوفير بيئة تعليمية عالية الجودة وصحية للطلاب والمعلمين. ويتميز المبنى الذي تبلغ مساحته المبنية 22,500 متر مربع بممرات واسعة ومساحات خارجية كبيرة بما يتوافق مع أفضل الممارسات المطبقة في أرقى المدارس الخاصة الدولية.
وقال محمد خليل السيد، الرئيس التنفيذي لشركة الإثمار للتطوير وعضو مجلس إدارة الشركة المطوِّرة: "يسعدنا أن نشهد اليوم، بعد 10 أشهر من أعمال البناء، أن المشروع على وشك الانتهاء وأنه في مراحله النهائية. ستكون مدرسة نادين إضافة قيمة للجزيرة، حيث ستوفر للمقيمين والمجتمع الأوسع خدمة مجتمعية إضافية. يتماشى النهج الشامل لفريق مدرسة نادين بشكل جيد مع رؤيتنا بوصفه مشروعاً يعزز الرفاهية ونمط الحياة الصحي. نتطلع إلى استكمال أعمال البناء خلال الأشهر القليلة المقبلة".
وأضاف: “يسعدنا أيضاً أن نعلن أنه بعد حصولنا على جائزة أفضل مطور للخدمة العامة في البحرين ومنحنا جائزة 5 نجوم في حفل توزيع جوائز العقارات العربية لعام 2022-2023، تم تكريم مشروع مدرسة نادين أيضاً على المستوى العالمي بحصوله على جائزة أفضل مشروع تطوير خدمة عامة، حيث تم تقديم الجائزة في حفل توزيع جوائز العقارات الدولية الذي أقيم في لندن في فبراير 2023، وهي جوائز شهيرة عالمياً تقدم تقديراً للتميز ولأعلى مستويات الإنجاز من قبل الشركات العاملة في جميع جوانب قطاع العقارات".
ومن جهتها قالت السيدة شاني بوري، العضو المنتدب لشركة نادين القابضة: "يسعدنا أن نشهد التقدم الذي تم إحرازه في مثل هذه الفترة الزمنية القصيرة، ونشكر شركتي الإثمار للتطوير ونسيج على المستوى العاليٍ من التعاون والتنسيق المستمر. إن مجتمع مدرسة نادين حريص على أن يرى الحياة تدب في المنشأة الجديدة ويتطلع إلى الفرص الرائعة التي ستكون متاحة قريباً للطلاب والموظفين".
وأضافت: "مدرسة نادين هي مدرسة دولية تقدم خدماتها لأكثر من 50 جنسية. تأسست المدرسة في مملكة البحرين عام 1978 واستوعبت حينها 29 طالباً وطالبة وأربعة معلمين في مقرها الأول في القفول بمحافظة العاصمة قبل أن تنتقل عام 1980 إلى موقع في أم الحصم وبعدها إلى حرمها الحالي في عام 1988. نحن متحمسون للغاية للانتقال إلى مقرنا الجديد في دلمونيا في الذكرى السنوية الخامسة والأربعين لتأسيسنا. لطالما كان حلمنا أن نكون مدرسة مجتمعية حقيقية بما يتماشى مع روحنا الفريدة التي تتمحور حول الطفل والأسرة".
وتحتفي جوائز العقارات الدولية بجودة المشاريع، وهو ما يمكن رؤيته بوضوح في موقع مدرسة نادين دلمونيا الآن. فقد تم تصميم المبنى ليتواءم مع البيئة المحيطة. وتضم المدرسة مجموعة واسعة من المرافق مثل مطابخ التعليم، وقاعة لممارسة رياضة اليوجا، وصالة رياضية للموظفين، ومختبرات، ومكتبات، ومركز صحي، وقاعة فنية، واستوديوهات موسيقية، ومركز لتعليم السباحة مع حوضي سباحة، وصالة ألعاب رياضية كبيرة، وقاعة متعددة الاستخدامات.
وتشمل المرافق الخارجية للمدرسة مساحة كبيرة مفتوحة لتكون بمثابة منطقة خارجية للتدريس والتعلم، وحدائق ومدرجات تعليمية لتوفير تجربة تعليمية متكاملة، ومناطق لعب تتميز بملاعب مستوحاة من الطبيعة، ونهراً مصغراً، وملعباً لكرة القدم.
ومشروع دلمونيا، الذي تبلغ تكلفته التطويرية 1.6 مليار دولار، هو مشروع متعدد الاستخدامات مبني على جزيرة صناعية قبالة ساحل المحرق. ويوفر المشروع، بمكوناته المتنوعة من مناطق السكن والضيافة والصحة، للمقيمين والزوار اسلوب حياة يتمحور حول العافية الشاملة.