DELMON POST LOGO

ضرورة الراحة والهضم والشفاء بدون توتر لمرضى الامراض المزمنة

إذا كنت تريد الشفاء من مرض مزمن عليك أن تتذكر..  لا يمكنك ولن تشفى إذا كنت في حالة من التوتر المستمر

بقلم : تشارلي واير

حصلت حماتي مؤخرًا على جرو جديد. كنا نظن أنه سيكون رفيقًا جيدًا لها، ولكن سرعان ما لاحظنا أنه يعاني من مشاكل وكان قلقًا جدًا. لقد أجرينا بعض المكالمات الهاتفية ووجدناها مدربة للكلاب.

في أول جلستين استمعت إلى المدرب وهو يشرح كيف كان رد فعل الكلب. لقد كان كلبًا متفاعلًا، وكان يشعر بالتهديد في بعض الأحيان مما جعله يشعر بالقلق.

ثم ستوضح لنا كيفية تهدئة الكلب. لقد قدمنا له حصيرة لعق، وأثنينا عليه وأعدنا توجيهه لصرف انتباهه عن شيء يخيفه. لقد كانت تتحدث حقًا عن استجابته للقتال أو الطيران مقابل استجابة الراحة والهضم.

تشبه الكلاب البشر كثيرًا، ولدينا أيضًا هذين الوضعين لنظامنا العصبي. هم الجهاز العصبي الودي والباراسمبثاوي.

يرتبط الجهاز العصبي الودي بشعورنا بالتهديد. يتوقف نظامنا الغذائي، ويرتفع ضغط الدم لدينا، وتتوقف عملية الهضم لدينا، ونستعد للركض أو القتال.

الجهاز العصبي السمبتاوي هو عندما نكون في حالة استرخاء. عملية الهضم لدينا تتدفق، وضغط الدم لدينا جيد ومتوازن. جسدنا الآن قادر على الشفاء.

إذا كنت تريد الشفاء من مرض مزمن عليك أن تتذكر...

لا يمكنك ولن تشفى إذا كنت في حالة من التوتر المستمر.

أجسادنا مذهلة في العناية بما تحتاجه. حتى أنها تحتوي على أنظمة احتياطية في حالة وجودها. لكن ما يحتاجه الأمر لكي يحدث كل هذا هو الراحة.

لذا، إذا كنت تبحث عن شفاء طويل الأمد، فيجب عليك الراحة. راحة عقلك وجسدك وروحك. قم ببعض التنقيب لمعرفة الأفكار التي تثيرك. ما هي الصراعات الماضية التي حدثت والتي تحتاج إلى تحقيق السلام معها. ما هو النظام الذي تحتاج إلى وضعه لمساعدتك على الاسترخاء؟

يعاني ابني من الأكزيما بسبب بعض الضغوطات. ربما تكون أخته هي التي تدفعه إلى الجنون أو أن الأطفال في المدرسة لم يكونوا لطيفين جدًا. لذا أعطيناه كلمة سريّة ليستخدمها عندما يكون مرهقًا. بهذه الطريقة يُسمح له بالراحة، ويعرف أنه مدعوم ويمكنه أن يسمح لنا بالاعتناء بالموقف. وهذا يبقيه أكثر هدوءًا، مما يسمح لبشرته بالشفاء والاسترخاء.