DELMON POST LOGO

كيف نحمي صحة أطفالنا من الأجهزة الحديثة

بقلم : تشارلي واير
بدأ الاتجاه حول ظهور أول جهاز iPad عبر الإنترنت لعرض رسوم متحركة للأطفال وألعاب أخرى لإبقائهم مشغولين أثناء إكمال المهام أو المواعيد. الآن يحصل أطفالنا على أجهزة iPhone في سن 6 أو 7 سنوات ، ولديهم حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي لأنها رائجة.
كشفت دراسة حديثة أجريت على أكثر من 45 ألف مشارك أن الأطفال الأصغر سنًا يتلقون هاتفًا ذكيًا ، كلما زادت احتمالية تعرضهم لمشاكل عقلية وعاطفية وسلوكية. لم يتم تطوير المهارات الاجتماعية والتأقلم بسرعة مثل الأطفال الذين تلقوا الهواتف الذكية في منتصف سن المراهقة إلى أواخرها.
عادات الأكل ونظرة النظام الغذائي والصورة الذاتية تأثرت بشكل كبير مع الأطفال الذين تلقوا الهواتف الذكية قبل سن الثانية عشرة. وقد ثبت أن هذا يؤدي إلى اضطرابات الأكل والسمنة والحالات الصحية المزمنة التي تظهر عادة لدى كبار السن.
فماذا يمكننا أن نفعل؟
- حدد وقت الشاشة وراقب ما يشاهده طفلك على الإنترنت. ستندهش من بعض الأشياء التي ربما نقروا عليها وهم لا يعرفون أنها لم تكن مناسبة للعمر.
- علم أطفالك كيفية التخلص من السموم من الهواتف الذكية عن طريق أخذ قسط من الراحة بنفسك. سيفعل الأطفال ما يرونه مقابل ما يسمعونه. إذا كنا باستمرار على هواتفنا ، فسوف يقلدون هذا السلوك.
- استمتع بليلة الألعاب العائلية ، واطلب منهم المساعدة في الطهي وحل الألغاز والفنون والحرف كعائلة.
- اقرأ الكتب لبعضكما البعض أو نظم حفلات رقص عشوائية!
- علم أطفالك كيف يشعرون بالملل. ليس بالضرورة أن تكون كل دقيقة من اليوم مسلية. الملل هو المكان الذي نتعلم فيه التفكير والنمو عقلياً.
- الرعاية الذاتية في أي عمر رائعة. إن تعلم إراحة جسدك وعقلك وعينيك هو مفتاح تطورهم.
- تناول المكملات الغذائية التي تسمح لأدمغتهم بالراحة وإعادة الشحن وإعادة البناء. DHEA ، DHA ، زيوت السمك ، زيت القنب ، الريحان المقدس ، فيتامينات ب ، الزنك ، إجهاد أقل ، هدوء سلمي ، CoQ10 إلخ كلها رائعة للسماح لأدمغتهم الصغيرة بالراحة والنمو وإعادة الضبط.
- لا توجد هواتف ذكية في غرفة النوم وخاصة قبل النوم بثلاث ساعات!
لقد اعتدنا على ملء يومنا ويوم الأطفال بالأنشطة التي ننسى أنها بحاجة إلى وقت فراغ. لا يجب أن يكون وقت الراحة هذا مليئًا بالوقت الذي يقضيه أمام الشاشة لأنه يمكن أن يؤدي إلى عادات تعوق نموهم الاجتماعي والعاطفي والعقلي. جرب القليل من هذه الأفكار.