DELMON POST LOGO

القيام بذلك في غضون 45 دقيقة من الاستيقاظ يمكن أن يغير صحتك بنسبة 100٪ !!

بقلم : د. تشارلي واير

روتيني الصباحي بسيط للغاية. استيقظ ، صل ، تأمل قبل أن أنهض من السرير. تمدد لمدة 5 دقائق. اذهب قعادة. اشرب الماء الغني بالكهرباء ( في البحرين الماء من الحب او الطبيعي وليس المعلب ). اذهب واصنع الفطور للعائلة.

أنا أفعل هذا الروتين كل يوم حتى لو كنا مسافرين ، فإن تحضير وجبة الإفطار يختلف قليلاً. لكن هذا الروتين ساعدني على التعافي من الإصابات بشكل أسرع ، ومنع الإصابات والأزمات ومنحني الوقت للسماح للكورتيزول بالارتفاع لمساعدتي في بدء يومي بدون المنشطات أو الكافيين.

الشيء الوحيد الذي لم أذكره ... أثناء وضع القدر الذي أفعله هو أن أنظر إلى الخارج إلى الشمس ، وأسمح للشمس بتدفئة وجهي. تشير الدراسات إلى أنه إذا تركت الشمس على وجهك يوميًا لمدة 7-10 دقائق خلال 45 دقيقة من استيقاظك ، فإن الكورتيزول يزيد بشكل طبيعي.

لماذا هذا مهم جدا لأن الكورتيزول هو هرمون "التوتر"؟ نعم ، ولكن هناك حاجة لإيقاظ جسمك بالكامل ، بشكل طبيعي ، مما يساعدك على التخلص من السموم ، وإيقاظ عقلك ، وتحفيز الجهاز الهضمي والجهاز العصبي لتقليل الالتهاب وزيادة الإنتاجية!

يجب أن تكون مستويات الكورتيزول مرتفعة في الصباح وتنخفض تدريجيًا خلال فترة الظهيرة والمساء للسماح لك بالشعور بالتعب والحاجة إلى النوم. يتولى الميلاتونين زمام الأمور ويسمح لك بالنوم والراحة والإصلاح والتخلص من السموم.

عندما نستخدم المنبهات للاستيقاظ أو نشعر بقلق شديد في الصباح ، فإننا لا نسمح للكورتيزول بالتحسين بشكل طبيعي وإيقاظنا. وبالمثل ، فإن استخدام الكافيين لإيقاظنا يظهر أن العملية الطبيعية للكورتيزول قد تعرقلت. هذا يؤخر هرمون الكورتيزول ويخلق مستويات أعلى من التوتر والاكتئاب والقلق وضباب الدماغ ومشاكل التمثيل الغذائي المحتملة أسفل الخط. لذا ، ما الذي يمكنك فعله لتثبيت الكورتيزول؟

حافظ على نظافة نومك. اذهب إلى الفراش في وقت منتظم ، مما يسمح لجسمك بالهدوء بشكل طبيعي. يمكن أن يساعدك تناول ما لا يزيد عن 3 ملغ من الميلاتونين ، باستخدام أصوات النوم أو الهدوء السلمي على النوم بشكل أعمق. أظهر النوم في غرفة باردة أكثر قتامة أنه يساعد على النوم أيضًا.

تدرب على عدم استخدام المنبه. يزيد التأثير المذهل من استجابة القتال أو الطيران ، مما يؤدي إلى زيادة الكورتيزول بشكل خاطئ مما يجعلك في حالة ذعر. جرب في عطلات نهاية الأسبوع أن تدرب نفسك على الاستيقاظ بدون منبه.

قلل من كمية الكافيين قبل الساعة 3 مساءً. يستقلب بعض الناس الكافيين ببطء ، وهذا يمكن أن يسمح لأدمغتهم بأن تظل نشطة خاصة عندما يحين وقت النوم.

عند الاستيقاظ ، اشرب الماء الغني بالكهرباء أو الكلوروفيل أو شاي الأعشاب مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. سيساعد ذلك على تجديد العناصر الغذائية ويساعدك على التخلص من السموم بشكل أسرع وتخليص جسمك من الالتهابات.

جرب هذه النصائح  .