DELMON POST LOGO

أكبر عدو لصحتك! .. عندما تنام ساقي !!

بقلم : د. تشارلي واير

كنت أنا وعائلتي عند إلاشارة الضوئية عندما حدث لي حادث مروري بسيط وحدث أضرار في السيارة ولكن الأهم من ذلك أن الزوجة والأولاد بخير.

لكنني تعرضت لإصابة ، دعنا نقول فقط أن الإحساس الذي تشعر به عندما تنام ساقك ... لدي ذلك. بحمد الله ، أنا بخير ، في أيدٍ أمينة ومع العلاج والكثير من العلاج ، سأعود إلى الشكل الكامل. الشيء الوحيد الذي فاجأني ، والذي أبقاني في العلاج يوميًا تقريبًا لبضعة أسابيع هو التهابي.

تم تصميم الالتهاب لإبقائنا على دراية بوجود مشكلة ، ومنع المزيد من الضرر وتقديم المغذيات الشافية إلى المنطقة التي تحتاج إلى الشفاء. لكن في حالتي ، كان الالتهاب يحاصر الحزم العصبية ويقلل من نطاق حركتي. في هذه الحالة ، علمت أنه كان علي أن أفعل أكثر من الثلج / الحرارة والعلاج والراحة ، كنت بحاجة لتقليل الالتهاب في جسدي بسرعة! هذا ما فعلته: لقد قمت بصيام شاي الأعشاب والعصير لمدة 4 أيام. شربت شاي الكركم والزنجبيل والليمون (وهو شيء أفعله بالفعل كل صباح) ومع ذلك ، أضفت زيت الزيتون إلى المشروب. شربت الريحان المقدس ، والرويبوس ، وإكليل الجبل ، والزعتر ، وشاي المريمية عدة مرات في اليوم. شربت العصير الأخضر الطازج المضغوط أو Super Juice Blends عندما شعرت بالجوع وأضفت زيت الزيتون إلى ذلك. بعد 4 أيام ، واصلت تناول الشاي والعصير ، لكنني أضفت الخضار والحنطة السوداء فقط. ما لاحظته هو أن الألم قد تم تخفيفه دون استخدام مرخيات العضلات أو مسكنات الألم التي عُرضت عليّ. ما زلت على طريق التعافي ، لكن كلما ظللت أكثر تركيزًا على تقليل الكثير من الأطعمة الالتهابية ، كلما شعرت بالثقة في أن علاجاتي ستسمح لي بالعودة إلى ذاتي الكاملة.

يفترض الكثير منا أن الالتهاب هو مجرد إجهاد أو التواء أو إصابة. ومع ذلك ، فإن طعامنا هو أكبر وسيلة للالتهابات. إن تقليل السكر والكافيين والأطعمة المصنعة أثناء الألم وما إلى ذلك سيزيد من شفاءك بمقدار عشرة أضعاف !! يجب أن نركز على تناول الأطعمة التي تسمح بأكبر قدر ممكن من العناصر الغذائية النباتية والجزئية والكليّة المتوفرة لدينا. هذه هي المواد التي يحتاجها الجسم لتقليل وإصلاح نفسه بأسرع ما يمكن.