DELMON POST LOGO

ثلاث طرق لإنهاء الألم .. كيف نؤمن أننا نستطيع وقف الألم والشفاء ؟

بقلم : د. تشارلي واير

يمكن للألم أن يعيق قدرتنا على الاستمتاع بالحياة بشكل كامل. يمكن للألم أن يثير الخوف والقلق والعزلة. يمكن للألم أن يسلبنا حريتنا.

الألم هو إنذار لأجسامنا يشير إلى الحاجة إلى الشفاء. الألم المزمن هو مؤشر على أن شفائنا غير كاف ويجب معالجته. إن الكثير مما نعرفه ونفهمه عن الألم هو أن الأدوية لا تفعل شيئًا سوى إخفاءه. يتطلب شفاء الألم الاستماع الفعال إلى الجسد والصبر والكثير من إعادة التوجيه.

بمجرد أن نتعلم تأثير ألمنا ، أي ما الذي يثير الألم ، يمكننا أن نبدأ العمل لتقليل التكرار ، ثم التعبير عن الألم. إن تأثير ألمنا أعمق من حقيقة أن لدينا أقراصًا منفتقة أو تمزقًا في الشفا أو حتى حالات مرضية يمكن أن تسبب الألم.

هناك مجموعة من الطرق التي يتم بها تنشيط أجسامنا "للتعبير عن الألم" وليس التشخيص هو السبب. بعبارة أخرى ، إن الإصابة بالقرص المنفتق ليس سببًا للشعور بالألم ، فالإصابة بالخلايا المنجلية أو حتى الألم العضلي الليفي لا يعني أن جسمك سوف "يعبر عن الألم". لهذا السبب تشعر أحيانًا أنك بحالة جيدة وأحيانًا لا تشعر بذلك. كيف يمكن ان تكون؟

الصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم ليست سوى عدد قليل من المواد الكيميائية التي يستخدمها الجسم للتعبير عن الألم.

تحمل المادة P ، والمستقبلات nocioreceptors جنبًا إلى جنب مع الألياف الأخرى ومواقع التوصيلات الخاصة بالناقلات العصبية إشارات إلى الدماغ والحبل الشوكي ومناطق الألم.

كل هذا ناتج عن المواد الكيميائية والالتهابات لتنبيه الجسم إلى مشكلة. إذا كان هناك نقص في المغذيات الحيوية ، أو المواد الكيميائية التي تقلل الالتهاب أو تصلح الإصابة ، فهذا هو الوقت الذي يمكن أن يصبح فيه الألم مزمنًا أو لا يمكن السيطرة عليه.

كيف نؤمن أننا نستطيع وقف الألم والشفاء بشكل أسرع؟

الصوم ليعطي أجسامنا فرصة لتقليل الالتهاب والراحة! تعتبر الراحة والتعافي أمرًا حيويًا لضمان عدم حدوث المزيد من الإصابات مع السماح للجسم بالتعافي. لا يعني الصيام عدم تزويد الجسم بالعناصر الغذائية.

أقترح عصر وإضافة الدهون الصحية إلى العصير. يمكنك أيضًا عمل شوربة الدجاج أو السمك أو الخضار بسرعة. افعل ذلك لعدة أيام أو حتى أسابيع للسماح للجسم بالشفاء.

يعتبر تناول الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على المغذيات النباتية لتقليل الالتهاب والألم وزيادة العناصر الغذائية اللازمة لتسريع الشفاء أمرًا أساسيًا أيضًا: يمكن أن يساعد EvenFlo أو EF Arthritis أو Less Stress. يمكن أن يساعد الكركم أو الكودونوبسيس أو البربرين أو الريشي أو الزنجبيل أو قشر الحمضيات في تقليل الألم وزيادة الدورة الدموية لتسريع الشفاء.

كما ذكرنا ، قبل الراحة أمر مهم ، وبالتالي فإن تحسين نومك هو المفتاح! تنقية الجسم من السموم والإصلاحات أثناء النوم ؛ كلما استطعنا الراحة والتعافي ، زادت سرعة عودة أجسامنا إلى شكلها الكامل.

هذه طرق بسيطة وسهلة للتأكد من أنك تعطي جسمك الأدوات التي يحتاجها للشفاء. اتبع هذه الخطوات ، خذ وقتك في الاستماع ومعرفة جسدك ؛ سترى ألمك يتلاشى.