DELMON POST LOGO

افعل هذه الأشياء الثلاثة لوقف الالتهاب الآن!

بقلم : د. تشارلي واير

كانت لدي فنانة كمريضة لأنها أصيبت في يدها بجروح بالغة. وبعد خضوعها للعلاج الطبيعي والعلاج المهني وإدارة الألم، لم تطرأ عليها الكثير من التحسينات. لقد عالجتها لعدة أسابيع ولكني أجريت لها تغييرًا بسيطًا في النظام الغذائي لتأخذه في الاعتبار.

كان التقدم الذي أحرزناه ضئيلًا وكنت في حيرة من أمري. قبل أن أعالجها مرة أخرى، طلبت مذكرة طعام لمدة خمسة أيام لأذهب إليها لمعرفة ما إذا كان هناك شيء مفقود.

لسوء الحظ، ولكن لحسن الحظ، رأينا المشكلة وقمنا بتغيير نظامها الغذائي للتخلص من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الهستامين والجلوتين والسكريات. وعلى الرغم من أنها كانت تتناول طعامًا نظيفًا جدًا، إلا أن تلك التغييرات الصغيرة سمحت لجسمها بمقاومة الالتهاب في يدها. وفي شهر واحد فقط عادت إلى ممارسة شغفها.

إذن ما الذي يمكنك فعله لوقف الالتهاب؟

1. النوم- الراحة. يتيح الحصول على نوم جيد النوعية وقتًا لجسمك للشفاء والإصلاح. إذا كنت لا تحصل على نوعية جيدة من النوم انظر حولك. هل لديك إنترنت في غرفتك، أو إلكترونيات مثل التلفاز أو الأضواء الزرقاء الأخرى في غرفتك. سيؤدي ذلك إلى تقليل مستويات الميلاتونين لديك (هرمون يتم إنتاجه بشكل طبيعي لمساعدتك على النوم). يمكنك أيضًا الاستفادة من مساعدة الأعشاب التكيفية لمساعدة عقلك وجسمك على الاسترخاء من اليوم مثل الهدوء الهادئ.

2. الحركة- حرك جسمك أو تمدد أو امشي. قم ببعض أشكال الحركة للمساعدة في الدورة الدموية. يساعد الدم الغني بالأكسجين على استعادة الأنسجة الملتهبة.

3. التقليل من الأطعمة المصنعة والتي تحتوي على نسبة عالية من الهستامين. سوف تهضم الأمعاء الصحية الأطعمة بشكل صحيح وتجلب العناصر الغذائية الكاملة للجسم. إن اتباع نظام غذائي عالي المعالجة أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الهستامين سيضع ضغطًا غير ضروري على جسمك.