DELMON POST LOGO

لا أستطيع أن أجعل أطفالي يأكلون!

بقلم : د. تشارلس واير
بعد أربعة أطفال وأربع عادات أكل مميزة لاحقًا ، أنا مدرك تمامًا لصراعات الأكل التي قد تواجهها. تصبح عاداتنا الغذائية نظامًا غذائيًا دوريًا لا يختلف كثيرًا في بعض الحالات. لم تكن أمي هي الأم التي خططت للوجبات ، لذلك ليس لدي فكرة عن ذلك. رغيف اللحم يوم الأحد ، الدجاج يوم الأربعاء أو حتى تاكو الثلاثاء. ما فعلته أمي هو محاولة طهي وجبة متوازنة كل ليلة وبروتين وخضروات ونشا. بدأ ذلك رحلتي مع الأكل الصحي.
الآن ، معظم الآباء مشغولون ، والعمل والوجبات أثناء التنقل. شيء سريع وسهل و "صحي" قدر الإمكان. تكمن مشكلة تناول الطعام بهذه الطريقة في أنه يؤسس لعادات الأكل الانتقائية. تتم معالجة هذه الوجبات السريعة بشكل كبير ومنخفضة المحتوى الغذائي والسكر العالي واستخدام زيوت البذور.
إن الإفراط في استهلاك الأطعمة السكرية المصنعة يجعلنا نريد المزيد من هذا الطعام. صناعة المواد الغذائية متستر للغاية. إنهم يبحثون عن الأطعمة والمواد المضافة والسكريات التي تسبب الإدمان ويستخدمونها ضدنا. في الواقع ، يمكنهم أن يروا أنه عندما نأكل أحد هذه المكونات المسببة للإدمان ، يكون مركز المتعة في أضواء أدمغتنا. لذلك بالطبع سوف يأكل أطفالنا فقط تلك الأطعمة. هذا يجعلهمم يشعرون بتحسن. كآباء ، ينتهي بنا الأمر إلى الكفاح مع من يصعب إرضاؤهم في تناول الطعام. هل ترى هذا في أطفالك ؟! إنهم يريدون دائمًا المزيد من نفس الشيء. لكن الحقيقة الحقيقية هي أن أطفالنا يتضورون جوعًا للحصول على المزيد من العناصر الغذائية. الدهون والألياف الصحية وما إلى ذلك. هذه حلقة مفرغة من صناعة الأغذية تفرط في تحميلنا الكربوهيدرات البسيطة والسكريات والدهون غير الصحية والأطعمة ذات المحتوى الغذائي المنخفض.
على الأهل أن يكسروا هذه الحلقة. قد تراه في عاداتك الغذائية.
لنبدأ في تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مع انخفاض السكر وأطعمة أقل إدمانًا لوقف هذا الجنون. يعاني معظم الأطفال من نقص في معدنين هما: الزنك والمغنيسيوم. يمكنك البدء بتكميلها للمساعدة في تغيير هذه السلوكيات. يساعد الزنك في الواقع براعم التذوق على التجديد والتعرف على المزيد من النكهات. مما يجعل تناول الأطعمة الأخرى أكثر إرضاءً لهم. المغنيسيوم يساعد الأمعاء على امتصاص العناصر الغذائية. كما أنه يريح الأمعاء بحيث يكون التبرز أسهل. ستساعد إضافة هذين النوعين في تقليل شهية الطعام الذي يصعب إرضاءه. ستلاحظ ببطء أنهم يطلبون المزيد من مجموعة متنوعة من الأطعمة.
ما هي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدة آكلى الطعام الذي يصعب إرضاءه؟
أدخل ببطء الخضار والفواكه بأشكال مختلفة - العصائر المخبأة في الكعك أو الفطائر.
مقايضات صحية للوجبات الخفيفة الشائعة
إعداد وجبات تشمل جميع أفراد الأسرة ، واسأل الأطفال عما يحلو لهم وحاول إعادة إنشائها من الصفر ، مثل الكب كيك يمكن صنعه في المنزل وبطريقة صحية للغاية - أستخدم الألياف المتبقية من العصير وإضافته إلى الكعك وما إلى ذلك ، فهم لا يعرفون الفرق أبدًا !!
استخدم العسل أو شراب التمر أو سكر جوز الهند أو ستيفيا كمُحلي
أكل بقايا الطعام! اصنع طعامًا كافيًا لمدة يومين أو ثلاثة أيام.
الحساء صحي بشكل مذهل وسهل ورخيص.
استخدم Super Juice Blends كمشروب أو في وصفة أو عصير للمساعدة في استبدال العناصر الغذائية
امنح نفسك الوقت لإجراء تغييرات نشطة على النظام الغذائي لطفلك. النظم الغذائية شخصية وسيستغرق تحسينها بعض الوقت. إذا كنت تقوم بإجراء تغييرات نشطة ، ومراقبة أطفالك ، وإشراكهم ، والتخطيط للمستقبل ؛ ستنجح في تحسين أنواع الأطعمة التي يتناولها طفلك. تكمن أهمية تنوع الأطعمة في تحسين المناعة ، والنمو السليم ، والهرمونات ، ووظيفة الدماغ.