DELMON POST LOGO

أمعائك مقابل القلق

بقلم : الدكتور تشارلس وير
هل شعرت يومًا بهذا الشعور الغريب المتشابك في أحشائك لأنك على وشك أن تفعل شيئًا يخيفك؟ هل لديك هذا الطنين المستمر في جسمك ، أو العصبية أو الإحساس المستمر بشيء ما على وشك الحدوث؟ لكن هذا لا يعني أنك منفعل طوال اليوم؟ ماذا عن هذا عندما تكون متوترًا ... يجب أن تتغوط؟
هذه كلها علامات على أن لديك الكثير من الكورتيزول في جسمك ويؤثر على أمعائك. الكورتيزول هو هرمون التوتر الذي يجعل الجسم يفرز الأدرينالين حتى تتمكن من الجري والقفز والرفع بقوة سوبرمان. تم تصميم استجابة القتال أو الطيران التي تتحكم في الكورتيزول لمساعدتنا على الخروج من الخطر. اليوم ، النمور والديناصورات والحيوانات المفترسة الأخرى التي يجب أن نكون حذرين منها ليست مشكلة ، لكن الإجهاد يؤثر على أجسادنا.
https://healingblendsglobal.com/blogs/condition-specific/herbal-supplements-for-stress
عندما نتمسك بالتوتر ، يمكن أن ينشأ القلق ويصبح جزءًا من حياتنا اليومية. في المقابل ، تزداد مستويات الكورتيزول في جسمك مما قد يؤدي إلى مجموعة من المشكلات الأخرى. يؤثر الكورتيزول على أمعائنا لأنه يعزز عملية التمثيل الغذائي لدينا حتى نتمكن من القيام بالأشياء بطريقة شديدة الشدة. ومع ذلك ، فإن النتيجة هي أنها تتطلب الكثير من الدهون والسكر للحفاظ على مستوياتها في الجسم. هنا يمكن أن يكمن الإفراط في تناول الطعام ، والإفراط في تناول الوجبات الخفيفة ، والرغبة الشديدة في تناول الطعام غير الصحي. كلما أكلنا أكثر ، كلما ازدادت الحاجة إلى معالجة أحشائنا ولدينا القدرة على الانهيار.
يعاني العديد من الأشخاص المصابين بالقلق من متلازمة القولون العصبي ، وداء كرون ، والتهاب القولون ، واضطرابات الأكل ، وأمراض الأمعاء الأخرى التي ترتبط بشكل كبير بالقلق وسوء إدارة الإجهاد.
https://healingblendsglobal.com/blogs/lifestyle/natural-treatments-for-emotional-distress-don-t-let-your-mood-negatively-impact-health
لذا ، كيف تخفض مستويات الكورتيزول لديك؟ التعرق والتبرز من أسرع الطرق لتخليص الجسم من الكورتيزول. للسيطرة على إنتاج الكورتيزول: التأمل وإدارة الإجهاد والمكملات والمركبات العشبية والنوم السليم والنظام الغذائي ليست سوى بعض الطرق للمساعدة في إعادة ضبط واستعادة جسمك من آثار القلق على أمعائك. لا تنس التحقق من الروابط المقدمة للحصول على طرق أكثر تعمقًا لاستعادة جسمك من القلق. كما هو الحال دائمًا .