DELMON POST LOGO

التوتر هو صديقك !!

بقلم : د. تشارلس واير
كلنا نستجيب للضغوط والضغوط بشكل مختلف. البعض يصيح ويصرخ ، والبعض الآخر يسكت أو يتجمد. إن إدراكنا لما هي نتيجة مواجهة الضغط هو الذي يخلق أفعالنا. عادة ما تكون هناك أيضًا مدرستان فكريتان حول الإجهاد: هناك دائمًا الكثير من التوتر أو التوتر ليس مشكلة. أخيرًا ، يعد الضغط أمرًا شخصيًا للغاية ، فلا يمكن لأحد أن يضع على الآخر فيما يتعلق بما يجب أو لا ينبغي أن يكون عليه عامل الضغط. لدي مرضى لن يسمحوا لي بإبرهم ولكن لديهم وشم ، أنت تعرف من أنت.
الإجهاد نفسه ، مهما كنت تتصور أنه يجب ألا يتم إنشاؤه كآلية للتكيف أو محفز أو عقبة. تم تصميم الضغط الحقيقي ليجعلك تنمو جسديًا وعاطفيًا واجتماعيًا وعقليًا وروحيًا. نعمل على إجهاد عضلاتنا لجعلها تنمو. نتعلم أشياء جديدة لنضغط على الخلايا العصبية في أدمغتنا لتنمو. نمر بالعقبات العاطفية للسماح لنا بتجربة طيف المشاعر. نذهب إلى أحداث شبكات غريبة لمقابلة أشخاص جدد لننمو اجتماعيًا. تنمو مسيرتنا الروحية أكثر عندما نختبر إيماننا. هذه كلها مواقف مرهقة تسمح لنا بالنمو أو التراجع في أنماطنا الطبيعية.
تسمح لنا الاستجابات الصحية للتوتر بأن نصبح أكثر شبهاً بالشخص الذي نتخيله ، وأقل هشاشة ، وأكثر ميلاً إلى المغامرة ، وأقل قلقًا ، وأكثر استعدادًا لرؤية المرحلة التالية من الحياة. أحداث الحياة تحدث ، وأنا لا أقول أنها لن تحدث ، ومع ذلك ، فإن استجابتنا لتلك الأحداث هي التي ستسمح لنا بالارتقاء إلى عواطف وأفكار وقيادات وعلاقات وثقة جديدة. أستطيع أن أكتب كتابًا عن الآثار السلبية للتوتر ، فهناك الكثير منها بالفعل ، لكنني أريد أن نتعلم احتضان الإجهاد أكثر قليلاً لأنه على الجانب الآخر من التوتر هو النصر ، التعلم ، النمو ، اكتشاف الذات ، والسلام للكثيرين. إنها طريقة جديدة للنظر إلى التوتر في حياتنا وتحديده على حقيقته. هل نحتاج إلى الإجهاد ، أم أننا نحافظ على التوتر لأننا لم نتعلم منه أو ننمو منه. اجلس مع مشروبك المفضل وتناوله بالقلم واللوحة. قد تكتشف الكثير عن نفسك أكثر مما تعرف.