DELMON POST LOGO

مركز الشيخ إبراهيم يعرض الفيلم الروائي "فاطمة...السلطانة التي لا تُنسى" الخميس المقبل

يعرض مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، ضمن موسمه الثقافي " قف على ناصية الحلم وقاتل" الفيلم السينمائي الروائي " فاطمة السلطانة التي لا تنسى"، للمخرج المغربي محمد عبد الرحمن تازي، يوم الخميس الموافق 22-12-2022، عند الساعة السابعة مساءً، في مقر المركز.
يستعيد هذا الفيلم السيرة الذاتية لعالمة الاجتماع المغربية فاطمة المرنيسي ، أعمالها ومنجزاتها وإسهاماتها التي كانت وما زالت مصدراً لإشعاع فكري في جميع أنحاء العالم، إذ أنها جعلت من هذه الثقافة النسوية المغربية معروفة في العالم العربي الإسلامي وألهمت ملايين النساء للانفتاح على العالم وعبور الحدود، كما سيبرز الفيلم أبحاثها الفكرية والاجتماعية ودراساتها السوسيولوجية والأنثروبولوجية بالمغرب.
تجدر الإشارة إلى أن المخرج محمد عبد الرحمن تازي، هو مخرج ومنتج ومدير تصوير ويترأس الهيئة الوطنية للمنتجين، درس في معهد الدراسات العليا للسينما بباريس IDHEC. كما نال على شهادة الاتصال بجامعة سيراكوس في الولايات المتحدة الأمريكية.
له العديد من الأعمال الفنية الروائية منها : الرحلة الكبيرة (1981)،باديس (1988)،البحث عن زوج زوجتي (1993)، للاحبي (1996)،جيران أبو موسى (2003)،البايرة (العانس) (2013)، فاطمة السلطانة التي لا تنسى (2022(.