DELMON POST LOGO

البحرين: استثمارات جديدة في القطاع السياحي بقيمة 291 مليون دولار أميركي

تمكن مجلس التنمية الاقتصادية بدعم من "فريق البحرين" من استقطاب استثمارات في القطاع السياحي بقيمة 291 مليون دولار أميركي (110 مليون دينار بحريني) وذلك خلال أول تسعة شهور من العام الجاري 2022.

وشملت الاستثمارات السياحية شركات قام بعضها بتوسعة أعمالها في حين أقامت الشركات الأخرى أعمالا جديدة في المملكة. ومن المتوقع أن تساهم هذه الاستثمارات في خلق أكثر من 1090 وظيفة خلال السنوات الثلاث القادمة.

وبلغ مجموع الاستثمارات التي استقطبها مجلس التنمية الاقتصادية خلال هذه الفترة ما قيمته 921 مليون دولار أميركي (348 مليون دينار بحريني) ممثلة في 66 شركة في أهم القطاعات الحيوية ومن ضمنها الخدمات المالية، وتكنولوجيا معلومات الاتصالات، والخدمات اللوجستية، والتصنيع، والسياحة. ويتوقع أن تساهم هذه الاستثمارات في خلق أكثر من 4700 وظيفة خلال السنوات الثلاث القادمة.

وفي تصريح للسيد منذر عبداللطيف المداوي  مدير تنفيذي تطوير الأعمال - قطاع السياحة بمجلس التنمية الاقتصادية قال فيه: "نشهد زخماً في الاستثمارات السياحية في مرحلة ما بعد "كوفيد-19"، ويسعدنا أن نرى استراتيجية القطاع السياحي ضمن خطة التعافي الاقتصادي تثمر عن المزيد من الاستثمارات مع توقعات المملكة باستضافة 14 مليون سائح بحلول العام 2026".

وتركز الاستراتيجية على أربعة أهداف رئيسية تتمثل في زيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي ليصل إلى 11.4% في 2026 وتسليط الضوء على مكانة البحرين كمركز سياحي، وزيادة أعداد الدول المستهدفة لجذب المزيد من السياح إلى جانب تنويع المنتجات السياحية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تضمنت الإحصائيات الأخيرة تسجيل 6.9 مليون زائر للمملكة بنهاية شهر سبتمبر 2022، في حين سجل قطاع الضيافة والفنادق قضاء السياح معدل 5.9 ليلة في البحرين وبلغت إجمالي الإيرادات السياحية قرابة 1.7 مليار دولار أميركي (622.4 مليون دينار بحريني) خلال النصف الأول من العام.