DELMON POST LOGO

مالكا أميت شركة الخدمات اللوجستية العالمية المتخصصة في نقل السلع الثمينة تبدأ عملياتها في البحرين

أعلنت شركة مالكا أميت، إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم الحلول اللوجستية في مجال نقل وتخزين المنتجات الثمينة عن افتتاح مكتبها الإقليمي الأول وبدء عملياتها انطلاقا من البحرين، مما سيساهم في إضافة نوعية لنمو الخدمات اللوجستية في المملكة والمنطقة.
ويضم فريق شركة مالكا أميت العالمي أكثر من 1500 موظف في أكثر من 20 بلد، لتقديم خدمات لوجستية شاملة للسلع عالية القيمة. وتقع أهم مرافق شركة مالكا أميت العالمية في بانكوك وسنغافورة وزيورخ وتورنتو ولندن ونيويورك وهونغ كونغ.
وتقدم شركة مالكا أميت الخدمات اللوجستية وخدمات النقل والتخزين المحمية والوساطة الجمركية للأثرياء والبنوك الدولية والشركات المشتغلة في قطاع السلع القيمة. وانطلاقا من البحرين ستقدم الشركة خدمات متعددة لعملائها محليا واقليميا، بما في ذلك خدمات نقل وتوصيل المنتجات، وتخزين المقتنيات الشخصية الثمينة، وتخزين المجوهرات والممتلكات الثمينة، بالإضافة إلى خدمات الفحص والتوثيق. ومن المتوقع أن يسهم إطلاق شركة مالكا أميت - البحرين في تحقيق المملكة لأهداف استراتيجية قطاع الخدمات اللوجستية ضمن خطة التعافي الاقتصادي، والتي تهدف إلى الوصول لشحن جوي سنوي يبلغ مليون طن متري.
ويقع مكتب شركة مالكا أميت - البحرين لخدمة كبار الشخصيات في مبنى أوال للطيران الخاص، وهو أول مطار دولي في المملكة تم تشغيله خلال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، ويخدم حاليًا ركاب شركات الطيران الخاصة وكبار الشخصيات. وسيتمركز المقر الرئيسي لشركة مالكا أميت في موقع استراتيجي ضمن مبني الشحن في مطار البحرين الدولي.
وتعليقًا على بدء عملياتها، قال السيد آرون هوشبيرج المدير العام لشركة مالكا أميت: "قمنا بدراسة شاملة لسوق المنطقة وكانت البحرين هي الخيار الأمثل لإطلاق عملياتنا نظرًا لموقعها الاستراتيجي وما توفره من تكاليف تشغيل تنافسية. نحن متحمسون لإطلاق عملياتنا في البحرين، حيث سيمكننا ذلك من خدمة عملائنا المميزين في البحرين وبقية المنطقة".
وبدوره قال السيد أحمد سلطان، المدير التنفيذي لتطوير الأعمال لقطاع الخدمات اللوجستية والنقل في مجلس التنمية الاقتصادية – البحرين: "يساهم وجود شركة لوجستية عالمية مثل مالكا أميت في تعزيز المزايا التنافسية للبحرين في قطاع الخدمات اللوجستية، مما يسهم في دعم النمو الاقتصادي المستدام وتعزيز مكانة البحرين كواحدة من أفضل الوجهات العالمية للخدمات اللوجستية ".
الجدير بالذكر أن استراتيجية قطاع الخدمات اللوجستية للأعوام (2022 - 2026) ضمن خطة البحرين للتعافي الاقتصادي تهدف إلى وضع المملكة كواحدة من أفضل 20 وجهة عالمية للخدمات اللوجستية، كما تهدف لزيادة مساهمة قطاع الخدمات اللوجستية في الناتج المحلي الإجمالي إلى 10٪ مع حلول العام 2030.
ويأتي إطلاق عمليات مالكا أميت في البحرين بعد توقيعها مذكرة تفاهم في فبراير 2022 مع معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة (دانات)، وهو مختبر ومركز بحث علمي متخصص في خدمات التحقق من اللؤلؤ والأحجار الكريمة الطبيعية بهدف الحفاظ على تراث اللؤلؤ التاريخي في البحرين وتعزيزه. وبفضل الاتفاقية، ستتمكن دانات من توزيع منتجاتها من الألماس واللؤلؤ الطبيعي عبر شبكة شركة مالكا أميت العالمية.