DELMON POST LOGO

مؤسسة المبرّة الخليفية تفتح باب التسجيل للمنح الدراسية لدرجة البكالوريوس ضمن برنامج رايات

أعلنت مؤسسة المبرة الخليفية عن فتح باب التسجيل من تاريخ 29 يناير وحتى 9 فبراير 2023 للمنح الدراسية لعام 2023-2024 المُدرجة ضمن برنامج رايات، والتي تشمل منح صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، ومنحة المغفور لها بإذن الله تعالى سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة طيّب الله ثراها ببرنامج بكالوريوس الطب في الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا ، بالإضافة إلى منحتين في جامعة البحرين للتكنولوجيا للمرة الأولى ضمن برنامج رايات.
وتشمل قائمة الجامعات المشاركة أيضًا في منح البكالوريوس لبرنامج رايات بجامعة البحرين وبوليتكنك البحرين و جامعة البحرين للتكنولوجيا . بينما سيتم طرح 7 منح دراسية لدرجة البكالوريوس ضمن برنامج منح صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه وذلك بالتعاون مع الجامعة البريطانية بالبحرين والجامعة الأهلية وجامعة بانجور وجامعة لندن تحت مظلة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية بالاضافة إلى الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا.
وبإمكان الراغبين في التقدم لبرنامج رايات للمنح الدراسية، زيارة الموقع الإلكتروني لمؤسسة المبرة الخليفية والاطلاع على الشروط وتعبئة استمارة التقديم، حيث ستتم تصفية الطلبات بعد سلسلة من عمليات التقييم الممتدة على عدة مراحل. ويتأهل المتقدم لمرحلة الاختيار التالية بناءاً على انجازاته ومشاركاته ومعدله الاكاديمي والاعمال التطوعية المقدمة لمختلف فئات المجتمع.
وتعليقًا على هذه المناسبة، أعربت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرّة الخليفية عن سعادتها بفتح باب التسجيل لبرنامج رايات للمنح الدراسية خلال الفترة المقبلة مؤكدة أن الإقبال المتزايد من قبل الطلبة البحرينيين للحصول على مؤهل جامعي يبشر بجيل قادم من الشباب الواعي والمثقف. وأضافت: "تركز أهداف مؤسسة المبرة الخليفية بشكل أساسي على دعم الطلبة وتشجيعهم للاستفادة من مختلف الأنشطة والمبادرات المقدمة وضمان تطورهم الشخصي على كافة الأصعدة ليكونوا قادرين على بناء نهضة الوطن ومستقبله."
ويذكر أن برنامج رايات للمنح الدراسية هو أحد أبرز برامج مؤسسة المبرة الخليفية، وقد تم إطلاقه في عام 2011، وهو يأتي ضمن إطار رسالة المؤسسة الرامية إلى تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم العلمية والعملية في مختلف التخصصات والمجالات. ويسعى البرنامج إلى توفير منح دراسية للتعليم الأكاديمي، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل ودورات تعليمية على مدار العام الدراسي وخلق فرص عمل تدريبية في القطاع الحكومي والخاص بهدف تطوير المهارات اللازمة وتزويد الطلبة بالأخلاقيات اللازمة للعمل والتي تواكب احتياجات سوق العمل. وكذلك يهدف البرنامج إلى تعزيز مفاهيم المسئولية الاجتماعية تجاه الوطن وحث الطلبة على المشاركة في الأعمال التطوعية لخدمة المجتمع.