DELMON POST LOGO

عريضة الشخصيات البحرينية المطالبة بالإفراج عن الأخ إبراهيم شريف

نحن الموقعون أدناه، مواطنون بحرينيون ينتمون إلى مختلف القطاعات الفكرية والثقافية والسياسية والأدبية والاجتماعية المكونة للمجتمع البحريني، نطالب حكومة البحرين بالإفراج الفوري عن الأخ إبراهيم شريف السيد، الذي تم إيقافه يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2023، من قبل مكتب الجرائم الإلكترونية بوزارة الداخلية على خلفية تغريدات على منصة تويتر (X) تتعلق بدعم أهلنا في فلسطين وخصوصا في قطاع غزة وهم يواجهون حرب الإبادة الجماعية، ووقوفه ضد إشراك بلادنا البحرين في تحالفات لحماية العدو الصهيوني وفك الحصار البحري عنه. وبعد أخذ أقواله في مبنى التحقيقات الجنائية تم تحويله موقوفا للنيابة العامة في اليوم التالي، الخميس، التي حققت معه وقررت إيقافه مدة أسبوع على ذمة التحقيق، تمهيدا لتقديمه للمحاكمة.

إننا نرى أن الأخ إبراهيم شريف السيد، قد مارس فعلا سلميا خالصا وحقاً كفله له الدستور وميثاق العمل الوطني وكافة المواثيق الدولية ذات الصلة بحرية الرأي والتعبير وحقوق الإنسان، كالإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهدين الدوليين للحقوق المدنية والسياسية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية، اللذين وقعت عليهما حكومة البحرين، وجميعها مواثيق ومعاهدات ترفض تقييد حرية الرأي والتعبير.

إن وجهة نظر الأخ إبراهيم شريف السيد عن القضية الفلسطينية وحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي تمارسه قوات الاحتلال الصهيوني ومرتزقتها، هي نفس وجهة نظر الغالبية الساحقة للشعب البحريني الذي يقف في الجانب الصحيح من التاريخ، مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. وأن تغريداته لم تخرج عن سياق تغريدات وتصريحات ومقالات عشرات الشخصيات والأفراد والمؤسسات ومنها المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني التي أصدرت بيانا بتاريخ 18 ديسمبر الجاري، وقعت عليه 26 جمعية من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات السياسية، حيث تضمن البيان فقرات واضحة في مضمونها تنسجم مع تغريدات شريف. وبالتالي فإن الإفراج الفوري عن شريف ينسجم ويتناغم مع الموقف الشعبي الحاسم في دعمه شعب فلسطين وضد سياسة التحالفات المضرة بالأمن الوطني لبلادنا.

علما بان عدد الشخصيات الموقعة على العريضة 209 شخصية .