DELMON POST LOGO

السوق العقاري البحريني يشهد نموًا تصاعديًا

سجلت الفلل المعروضة زيادة بنسبة 76 % في عدد العملاء المتوقعين عند المقارنة بين مايو 2022 ويونيو 2022

أكدت بيانات شركة عقارية أن السوق العقاري البحريني يشهد نموًا في مسار تصاعدي مع دخولنا الربع الثالث من عام 2022. وكشفت عن ارتفاع في الشقق والفيلات المعروضة للبيع مجتمعة بين شهري مايو ويونيو 2022 بنحو 34 %، مما يُظهر علامات واضحة على الاهتمام الكبير لهذه الأنواع من الوحدات.
وبينت إحصاءات موقع بروبرتي فايندر أن الفلل والشقق المعروضة للبيع في سوق البحرين اكتسبت رواجًا مع اهتمام المزيد من الأفراد بالاستثمار العقاري وملكية العقارات. وسجلت الفلل المعروضة زيادة بنسبة 76 % في عدد العملاء المتوقعين عند المقارنة بين مايو 2022 ويونيو 2022.
وشهدت الشقق المعروضة للبيع، زيادة بنسبة 59 % في العملاء المتوقعين عند المقارنة نفس الإطار الزمني. وسجلت الشقق المعروضة للبيع خلال شهر يونيو 2022 زيادة تجاوزت 76 % في عدد العملاء المتوقعين فقط مقارنة بالعام الماضي حيث أصبحت المشاريع الجديدة جاهزة للتسليم.
وعزت بروبرتي فايندر الارتفاع لعدة أسباب مثل نمو العقارات الفاخرة بأسعار معقولة في مناطق مثل ديار المحرق وخليج البحرين والجفير وأمواج والهملة. إضافة لزيادة في المعروض من الفيلات الحديثة ذات الميزانية المحدودة والمكونة من ثلاث إلى أربع غرف نوم، والتي تعد مثالية لأصحاب المنازل الجدد والعائلات المتنامية.
وقال خالد السائح - المدير الإقليمي لمكتب البحرين والمملكة العربية السعودية لشركة بروبرتي فايندر، ‬المنصة‭ ‬العقارية‭ ‬الإلكترونية الرائدة في البحرين أن السوق العقاري يشهد نموًا في مسار تصاعدي مع دخولنا الربع الثالث من عام 2022. ‬‬‬‬
وأوضح: "مع ازدهار العديد من المشاريع القادمة والتي تؤتي ثمارها، فقد مهدت الطريق لفرص الاستثمار المحلية والأجنبية في البحرين. تشير بياناتنا إلى أن السوق يشهد نموًا في مسار تصاعدي مع دخولنا الربع الثالث من عام 2022. وبغض النظر عن الظروف، فإننا نواصل دعم عملائنا في تحسين قوائمهم للحصول على أكبر قدر من التأثير والانطباعات".
يذكر أن المنصة العقارية الرائدة بروبرتي فايندر البحرين تصدر بانتظام تقرير "اتجاهات" السنوي الذي يتضمن تحليلاً كاملاً للسوق واتجاهات الأسعار وسلوك المستهلك والتنبؤات والمشاريع القادمة؛ كجزء من جهودهم المستمرة لنشر الوعي والشفافية في سوق العقارات.
جدول متوسط أسعار الفلل بحسب المناطق