DELMON POST LOGO

الكشف عن مشروع "قرية راس حيان" السكني الجديد لعشّاق الطبيعة على سواحل البحرين

مساكن المشروع المستدامة ستحافظ على غابات المانغروف الطبيعية

تشارك شركة التطوير العقاري البحرينية "بريق الرتاج للخدمات العقارية ذ.م.م." لأول مرة في معرض سيتي سكيب البحرين 2022، حيث عرضت اليوم للمرة الأولى خططها الطموحة لتطوير مشروع "قرية راس حيّان" السكني على سواحل مملكة البحرين  ويضم المشروع الرائد فللاً وشققاً سكنية على الواجهة البحرية، ومساحات ترفيهية وخدمية وتجارية متنوعة، وإطلالة ساحرة على الشاطئ والمرسى، وسط غابات أشجار القرم (المانغروف) الطبيعية. وتعتبر قرية راس حيّان مشروعاً فريداً من نوعه من حيث التصاميم الهندسية، ومخططات التطوير الرئيسية للمساحات السكنية والترفيهية والخارجية التي تعزز الانسجام والتكامل مع الطبيعة الخلابة. وتوفر العديد من الوحدات السكنية إطلالة على القناة المائية، التي تنفتح في قسمها الشمالي على غابة أشجار القرم ( المانغروف) الطبيعية التي يتم حفظ وتعزيز تنوعها الحيوي.
ومن أرض المعرض في منطقة الصخير، استعرض الدكتور ماهر الشاعر، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة في شركة بريق الرتاج، اليوم تفاصيل المشروع بقوله: "تعتبر منطقة راس حيّان ذات أهمية كبيرة لتراث المملكة. ويأتي المشروع تحقيقاً لطموحاتنا لمنح السكان فرصة العيش هناك بين نظمها البيئية الطبيعية الساحرة. لقد كان الحفاظ على الأراضي الرطبة الواقعة في نطاق المد والجزر وتعزيزها، أولوية بالنسبة لنا. ونخطط لتوسيع غابات اشجار القرم (المانغروف) الحالية وبناء متنزه للقاطنين. يتميز المشروع بطابعه القروي والذي تجنبنا فيه اعتماد تصميم واحد للجميع، كما هي العادة في مشاريع التطوير العقاري الضخمة، وركزنا عوضاً عن ذلك على إنشاء مجمع يتميز بمخطط رئيسي ذكي ".
تشتمل العروض السكنية في قرية راس حيان على عدد محدود من الفلل المطلة على الواجهة البحرية والقناة المائية، بمساحات أكبر من المتوسط للوحدات السكنية المماثلة، وأحياء داخلية متعرجة تختال فيها الشوارع بحللها الخضراء ويمكن للمقيمين فيها التواصل مع بيئتهم الطبيعية. وستستفيد 301 من الفلل الداخلية من برنامج "مزايا" للسكن الاجتماعي التابع للحكومة الموقرة بالشراكة مع وزارة الإسكان. وستوفر الواجهة الشرقية للشاطئ شروق الشمس الأكثر روعة في المنطقة والذي يطل كل صباح على الحياة البرية الغنية التي اختارت هذا الموقع الفريد موطناً لها.
وقرية راس حيّان هي واحدة من اربعة مشاريع رائدة تم عرضها في جناح شركة بريق الرّتاج الممتد على مساحة 150 متراً مربعاً في معرض سيتي سكيب البحرين. ويتواجد في المعرض، الذي تستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام، فريق المبيعات لتعريف الزوار بالمشاريع الجديدة. وإضافة إلى عرض رؤيتها ومشاريعها الخاصة في المعرض، تأمل بريق الرّتاج كذلك في أن تلعب دوراً أساسياً في الربط بين شركات التطوير العقاري والمستثمرين والجهات الأخرى لتحقيق التعاون بينها من أجل تعزيز فرص التطوير وتنمية قطاع العقارات في المملكة.