DELMON POST LOGO

"بلان العقارية" تكشف الستار عن مشروع "دستركت 2" التجاري على مساحة 32 ألف مترا مربعا بالجنبية

خالد نور الدين: "معلم" جديد في البحرين مختلف تصميما وابتكارا وتقنية

عبد الله نور الدين: يشتمل على 3 مناطق عملاقة للمطاعم والسيارات وتجارة التجزئة

كشفت شركة "بلان العقارية" عن مشروعها العقاري الرائد "دستركت 2" المجاور لمركز دستركت 1 التجاري الحالي الذي يعد واحدا من أنجح المجمعات التجارية حاليا في البحرين، وذلك  في حفل الإعلان عن المشروع أقيم يوم الخميس الماضي الموافق 3 نوفمبر في صالة عرض D.Haus في منطقة الجنبية.
وقال السيد خالد صلاح نور الدين المدير التنفيذي لشركة "بلان العقارية" في كلمته خلال الفعالية أن مشروع دستركت 2 يعد مشروعا فريدا من نوعه على مستوى البحرين والمنطقة بشكل عام بما يمثله من رؤية متميزة وتصميمات متفردة لوجهة تسوق وترفيه فريدة من نوعها في مملكة البحرين، ويقام المشروع على مساحة تقرب من 32 ألف متر مربع من الأرض، في موقع إستراتيجي للغاية قبالة طريق الشيخ عيسى بن سلمان السريع المتصل بجسر الملك فهد".
وتابع خالد نور الدين قائلا "يوفر المشروع أكثر من 25000 متر مربع من المساحات القابلة للتأجير والتي تضم 16 مطعمًا قائمًا بذاته يُعرف باسم "دستركت إيت" District Eat، 12 منطقة بتصميم فريد هندسيًا مخصصة للمحركات والسيارات من خلال وحدة ضمن "دستركت درايف" District Drive، إلى جانب 8 معارض مخصصة لبيع التجزئة تحمل علامات "دستركت شو" District Show بالإضافة إلى وحدات تجارية أخرى ملحقة بمحطة وقود".
وأضاف في كلمته خلال حفل الإعلان عن المشروع للحضور "تهدف منطقة المطاعم "دستركت إيت" إلى تقديم تجربة طعام لا مثيل لها في 16 مطعمًا مُصممًا بشكل متميز ومنفرد وحديث مع كل وحدة موزعة على أربعة مناطق: أرضي ، وميزانين ، وتراس على السطح ، وحديقة خارجية.. ويوفر District Eat أماكن مخصصة لتوقيف السيارات تضم 165 مكانًا لوقوف السيارات تحت الأرض وممرًا مركزيًا يستخدم لاستضافة الأحداث مثل عروض الأزياء والفعاليات الموسيقية والمعارض والعديد من الأنشطة الاجتماعية".
من خلال دستركت إيت، تهدف بلان العقارية إلى جذب علامات تجارية دولية جديدة في قطاع المطاعم لتأسيس موطئ قدم لها في البحرين.
 من جهته قال السيد أحمد نور الدين مدير المشروع "تشكل منطقة دستركت درايف 12 مطعمًا في 4 تصاميم هندسية فريدة، تمت صياغتها لضمان التدفق السلس لحركة المرور بينما في الوقت نفسه  تظل الهندسة المعمارية العامة مكشوفة بصريًا لسائقي السيارات الذين يستخدمون طريق الشيخ عيسى بن سلمان السريع.. وتقوم رؤية الشركة "بلان العقارية"  بخصوص تطوير أكبر قطاع للتوصيل بالسيارات على فلسفة خاصة بتسهيل التعامل على الرواد والمتعاملين في هذه المنطقة من خلال 60 مكانًا لوقوف السيارات و 4 شاشات LED رقمية ضخمة تواجه الطريق السريع مما يوفر فرصًا ممتازة للعلامات التجارية المستأجرة".
وأشار نور الدين إلى أن مثل هذه اللفتات المميزة للتصميم وسهولة التعامل والحصول على الخدمات والتقنيات الحديثة هي ميزة عامة ستجدها في كافة أركان المشروع.
وتابع السيد أحمد نور الدين مدير المشروع قائلا "يتكون معرض دستركت شو من 8 صالات عرض للبيع بالتجزئة تحتضن طابقًا أرضيًا وطابقًا نصفيًا إلى جانب كونها معدة لتحمل واحدة من أكبر الشاشات الرقمية الموجودة على الأسطح الخارجية في المملكة، العقار مناسب تمامًا لتجار التجزئة التجاريين أو حتى مكاتب الشركات مع تخصيص ما يقرب من 30 مكانًا لوقوف السيارات".
من جانبه قال السيد عبد الله نو الدين الشريك المؤسس بالمشروع "يهدف مشروع دستركت 2  الذي تم تطويره لاستكمال نجاح دستركت 1، إلى تحسين وإثراء المزيج التجاري الشامل للمجمع التجاري، نظرًا لموقعه المميز على الطريق السريع الرئيسي، والذي يستخدمه 11 مليون مسافر يتنقلون عبر جسر الملك فهد سنويًا، فقد تم إنشاء التصميم المعماري الفريد للوحدات لجذب انتباه جميع الأفراد الوافدين وهو سمة رئيسية من سمات التطوير الخاصة بشركة بلان العقارية، بالإضافة إلى ذلك، اتخذت الشركة نهجًا مستدامًا بيئيًا في إجراء دراسات مكثفة لدمج الطاقة الشمسية كجزء من التصميم الهيكلي للمشروع ككل".
وتابع السيد عبد الله نو الدين قائلا "علاوة على ذلك ، فإن رؤية المطورين لـ District 2 تتجاوز كونها مركزًا تجاريًا تقليديًا آخر. ركزت شركة "بلان العقارية" أهدافها لتحويل المشروع إلى تحفة فنية تفخر بها الأجيال في المنطقة وتلبي متطلبات العملاء من جميع الخلفيات والثقافات".
من المقرر أن يكتمل المشروع في الربع الأخير من عام 2023 مع وجود  عدد كبير من علامات تجارة التجزئة المعروفة وعمالقة المأكولات والمشروبات الذين أبدوا اهتمامًا كبيرا بالفعل، ومن المتوقع أن يكون الجزء الثاني من المشروع واحدا من أبرز الوجهات التجارية والترفيهية في المنطقة.علما بأن مستشار المشروع هو شركة الجزيرة للهندسة ويمثلها السيد محمد مال الله.