DELMON POST LOGO

بدء فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان الافلام الكورية‎‎ بسينما السيف امس

فلم الليلة «معجزة: رسائل إلى الرئيس» والدخول مجانا وغدا فلم «الملف السري»، قصة حقيقية عن اختطاف طفل

   

بحضور عدد كبير من السفراء والسلك الدبلوماسي والمهتمين بالافلام الاسيوية والكورية خصوصا ، بدأت فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان الافلام الكورية‎‎ بسينما السيف يوم امس استهلها السفير الكوري الجنوبي  في مملكة البحرين، هاي كوان تشونغ، قال فيها : "يسعدني جدًا أن أقدم هذا الحدث السنوي ، بنسخته العاشرة ، والذي اصبح بذلك" تقليدًا "للسفارة الكورية في المنامة.

السفارة الكورية حريصة على مد جسور التفاهم الثقافية مع البحرين. وتعتبر السينما أحد افضل المجالات للتواصل الثقافي بين الأمم وشكل فعال من أشكال التعبير. وانطلاقاً من هذا الاعتقاد، تبذل السفارة قصارى جهدها لعرض أفضل الانتاجات السينمائية الكورية تصنيفًا، ومجموعة هذا العام ليست أقل من سابقاتها، حيث تم اختيارها بعناية لتلبية التوقعات".

"نتألف المجموعة هذا العام من أفلام تخطف الأنفاس، كفيلم الافتتاحية " الأدميرال: تيارات صافرة"، وتثلج الصدر ، كما نرى في الفيلم " معجزة: رسالة إلى الرئيس "، ومثيرة ، كما يتم اداؤه وببراعة في فيلم العرض الختامي " الملف المصنف ".

"إنه لمن دواعي السرور أن نرى أن مهرجان الأفلام يتحول إلى علامة فارقة في أنشطة السفارة الكورية في المملكة ، وإني آمل أن تأتي هذه المساعي برضا ومودة الجمهور البحريني".

وانطلق المهرجان بأولى عروضه السينمائية المتمثلة في فيلم «الأدميرال: التيارات الصاخبة»، والذي عرض في الليلة الأولى، كفيلم الافتتاحية، متناولًا قصة الأدميرال الكوري الأسطوري (يي سون شين)، الذي هزم الأسطول الياباني المقدر بـ330 مقاتلة من البحرية، باثتني عشرة مقاتلة بحرية، وعدد من البحارة، إذ يُعد هذا الفيلم واحدًا من أنجح الأفلام في شباك التذاكر الكورية، حيثُ لقي استحسان الجمهور وجذب حوالي 17 مليون مشاهد في دور العرض.

فيما ستشهد الليلة الثانية، مساء هذا اليوم الأربعاء (23 نوفمبر)، عرض فيلم «معجزة: رسائل إلى الرئيس»، والذي يحكي قصة حقيقة لطالب مدرسة يحب قريته الصغيرة، فيسعى لبناء محطة قطار فيها، بينما يكتب رسائل لا حصر لها إلى مكتب الرئيس، ويبحث عن مختلف الطرق لرفع أعباء أهالي القرية في التنقل من خلال سكك الحديد.

أما فيلم الليلة الثالثة والأخيرة، فهو فيلم «الملف السري»، الذي بني على قصة حقيقة هو الآخر، إذ تحكي أحداثه استعانة محقق بمتنبئ للتحقيق في قضية اختطاف طفل، ويجمع الفيلم بين حس التشويق والدراما الإنسانية، ليقدم هذا المزيج في فيلم مشوق.

علما بان هذا المهرجان «ليالي الأفلام الكورية»  يأتي في سياق إيمان «سفارة كوريا» بالاتصال والتبادل الثقافي من خلال السينما، إذ تبيّن بأن هذا المهرجان «سبيل لتسهيل الحوار الثقافي بين جمهورية كوريا ومملكة البحرين»، والذي تسعى لتأصيله وتعزيزه من خلال الثقافة وتفرعاتها.

اذ تؤمن السفارة الكورية في المملكة بأن الجانب الثقافي، جانب بالغ الأهمية بكل تفرعاته، وهو ما يجعلها حريصة على حضوره، والمساهمة في تفعيله بالتعاون مع الجهات الثقافة المحلية، ولهذا الجانب أهمية بالغة ضمن البرنامج السنوي للسفارة، فإلى جانب مهرجان الأفلام الذي ينظم سنويًا، ويحتفل هذا العام بنسخته العاشرة، «تحرص السفارة على تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية، كفعاليات المسرح الثقافي المختلفة، والعروض الموسمية التقليدية، إلى جانب الفنون الاستعراضية، وعروض الأزياء التقليدية،

السفير مع ضيوفه