DELMON POST LOGO

جائزة الريادة والإبداع في الصناعة النفطية لعام 2023 تمنح للمهندس فيصل المحروس

ضمن فعاليات ووقائع معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) الذي أقيم مؤخراً بدولة الإمارات العربية المتحدة، تم تكريم المهندس فيصل المحروس رئيس مجلس ادارة شركة بابكو للاستكشاف والإنتاج. وتم خلال الحفل منحه جائزة الريادة والإبداع في مضمار الصناعة النفطية، وذلك في فعالية اقيمت بهذا الخصوص مساء يوم الثلاثاء الموافق ٣ اكتوبر الجاري، بحضور سعادة عمر احمد صوينع السويدي وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الامارات العربية المتحدة، وسعادة مارتينا سترونغ سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بدولة الامارات المتحدة. كما شارك في الحضور نخبة من مسئولي الشركات النفطية العالمية والوطنية المشاركين في وقائع وفعاليات مؤتمر النفط بأبوظبي.

تجدر الإشارة أن المؤتمر والمعرض المصاحب تم انعقاده خلال الفترة الواقعة من ٢-٥ أكتوبر، ويعتبر الحدث بمثابة أكبر المعارض العالمية للنفط والغاز والذي يقام سنوياً بمدينة أبوظبي برعاية جمعية مهندسي البترول العالمية وغرفة صناعة وتجارة ابوظبي. وقد قدم السيد جيف ميلر رئيس مجلس ادارة هاليبرتون النفطية، رئيس لجنة الجوائز لمحة موجزة عن إنجازات واسهامات السيد المحروس الرائدة خلال مسيرته المهنية المشرفة التي تربو على الاربعين عاماً. ثم تم عرض فيلم وثائقي خاص عن إسهامات السيد المحروس.

واختتمت فعاليات الحفل بكلمة شكر من السيد المحروس أعرب خلالها عن عظيم شكره وامتنانه لهذا التكريم الرفيع. وركز في كلمته علي نشأة الصناعة النفطية ودورها في دعم المجتمعات التي تعمل فيها من خلال منظومة عمل تخلق فرص عمل للمواطنين، وتدريب وتطوير العاملين، وتدشين مشاريع مجتمعية مثل انشاء المدارس والمراكز الطبية وغيرها. كما تطرق في كلمته إلى تاريخ الشركات في مد جسور التعاون المشترك لتجاوز التحديات المختلفة، لاسيما التحديات الحالية، والمتمثلة في تلبية الطلب علي الطاقة، والامتثال البيئي بخفض الانبعاثات، والتحول الي الاقتصاد الدائري للكربون.

تجدر الإشارة أن جائزة الريادة والإبداع يتم منحها لمسئولي الشركات النفطية الذين يحظون بمكانة مرموقة وتاريخ طويل في التميز والريادة في الادارة النفطية، وتنمية العلوم والابتكار، وتشجيع القوي العاملة في الارتقاء بعملها، بالإضافة الي التميز في ادارة منظومة تقوم على السلامة والامتثال البيئي. كما تجدر الإشارة أن هذه الجائزة تعد واحدة من الجوائز العالمية المرموقة، والتي يتم منحها بشكل سنوي لرواد الأعمال ذوي الإسهامات الجليلة والإنجازات الملموسة في مضمار صناعة النفط. وتقوم لجنة مسابقة الجائزة بمراجعة وتقييم مجموعة من المعايير والأسس والتي بموجبها يتم منح الجائزة كل عام. وقد تم منحها لهذا العام إلى المهندس فيصل المحروس في ضوء إسهاماته الرائدة والمتميزة في مضمار الصناعة النفطية.