DELMON POST LOGO

2.1 مليار دولار تحت ادارتها .. The Family Office تفتتح رسميّاً قسما جديد للتكنولوجيا المالية Fintech Lab

مبادرة  مؤسسة " المكتب العائلي " توظيف 40 موظف بحريني خلال سنتين واجمالي الاوصول التي تحت ادارتها 2.1 مليار دولار

أعلنت The Family Office، الشركة الرائدة لإدارة الثروات في دول مجلس التعاون الخليجي عن الافتتاح الرسمي لقسمها الجديد للتكنولوجيا المالية Fintech Lab في مقرها الرئيسي في البحرين، بحضور رشيد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي (CBB). ويتزامن الافتتاح مع زيارة مجلس إدارة الشركة في الثاني من أكتوبر.

يُشكّل قسم Fintech Lab مساحة مخصصة حيث يتعاون الخبراء والمواهب الناشئة وأصحاب الرؤية لتطوير وتنفيذ حلول ثوريّة للتكنولوجيا المالية. من خلال مزيج من الأفكار المدفوعة بالبيانات والتكنولوجيا المتقدمة والتصميم الموجه للمستخدم، تهدف The Family Office إلى إحداث ثورة في خدمات إدارة الثروات.

وفي تصريح صحفي قال محافظ البنك المركزي رشيد معراج ، ان هذا المشروع يتوافق مع استراتيجية ومبادرات المصرف المركزي وهو الاستثمار في القوى البشرية ، وهو عمل كيف الاستفادة من القوى البشرية في إدارة الاوصول باستخدام تقنية المعلومات في إدارة الأصول  والإدارة المالية وتوظيف البحرينيين.

وهذا الاقتحام في هذا المجال هو بمثابة نموذج ومثال للشركات المالية الأخرى للاتجاه في نفس الخط ، وان البنك سوف يدعم أي مبادرة في Fintech Lab من قبل الشركات المالية المتواجدة في البحرين  ، ويعتبر ذلك انجاز مهم في إدارة الاوصول يحسب للشركة.

مؤكدا بان البنك المركزي يسهم في تطوير الأنظمة والمعايير وخلق بيئة صحية مناسبة لمساعدة الشركات الناشئة ولاستكشاف الفرص الاستثمارية والابتكارية ، بهدف الرقي بالخدمات المقدمة للمستثمر في مجال تجارة الأصول وإدارة الثروات الخاصة.

من جانبه قال عبد المحسن العمران، مؤسّس The Family Office ورئيسها التنفيذي، في هذا السياق: "لطالما دفعنا حدود الامتياز في إدارة الثروات. يشكّل قسم Fintech Lab الجديد نقطة تحول هامّة في مهمة الشركة المستمرة لتزويد المستثمرين بحلولٍ متطورة ورفع مستوى رحلتهم المالية الشاملة."

سيقود قسم Fintech Lab إنشاء منتجات رقمية مبتكرة تُمكّن المستثمرين من اتخاذ قرارات مالية مستنيرة بسهولة. سيشكّل أيضاً مركزاً للتعاون مع خبراء رائدين في القطاع، لاستغلال الإمكانات الكاملة للتقنيّات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي (AI) وسلسلة الكتل (Blockchain) والتعلّم الآلي (Machine Learning).

مع قسم Fintech Lab الجديد، ستكشف The Family Office عن منتجات وخدمات رقمية مبتكرة ستعزّز مكانتها كشريك موثوق لإدارة الثروات. ات المالية).

وأضاف ، اننا نعتمد في اعمالنا منذ البداية على الشفافية ، وعملائنا يراقبوننا ، وان هذه المبادرة باكورة توظيف خمسة موظفين بحرينيين جدد ضمن خطة توظيف 40 موظف بحريني خلال السنتين القادمتين ، بمعدل شخصين كل شهر بدءا من أكتوبر الحالي بالتعاون مع " تمكين " ، وعدد العاملين لدينا الان 160 موظف ، 80 % من رؤساء الأقسام من البحرينيين وهنا نشكر الحكومة البحرينية التي قدمت لنا الدعم والمساندة منذ بدء عملنا عام 2004 ، وان الإدارة عام 2014 وضعت استراتيجية تطويرية في تقنية المعلومات تبدأ العام المقبل ونحن الان نمهد لهذه الاستراتيجية بفتح هذا المشروع .

وقال ان للشركة مركز في زيورخ بسويسرا وان اجمالي الأصول التي تحت إدارة الشركة 2.1 مليار دولار .