DELMON POST LOGO

محافظ العاصمة يفتتح بازار " أسيان رمضان " مساء اليوم بمجمع الدانة

افتتح محافظ العاصمة الشيخ راشد بن عبد الرحمن ال خليفة بمعية خمسة سفراء وممثلي الهيئات الدبلوماسية من دول الأسيان مساء اليوم بازار " أسيان رمضان " بمجمع الدانة بالتعاون مع مجمع اللؤلؤ التجاري بالمنامة .
وقال السيد شازريل بن زاهيران، سفير ماليزيا لدى مملكة البحرين، ان خمس سفارات من دول الأسيان وهم ماليزيا وبروناي والفلبين واندوسيا وتايلند نظموا هذا البازار " أسيان رمضان " والذي يمثل روح  الأسيان في رمضان ، وهي عادة نعمل بها في بلداننا الام ، حيث ان ننظم بازار مماثل قبل او اثناء شهر رمضان لبيع المنتجات بسعر ارخص ، وهكذا عملنا مثلا له في البحرين.
بالإضافة الى عروض الاكل الشعبي الرمضاني وغير الرمضاني لهذه الدول في الشهر الفضيل لجاليات هذه الدول في المملكة.
من جانبه ، أشاد محافظ العاصمة الشيخ راشد ال خليفة بهذا المبادرة الإنسانية الروحانية في شهر رمضان  المبارك من دول الأسيان الخمس ، وهي أولا توفر تجمع رمضاني لجاليات هذه الدول والمواطني لشراء الأنواع المختلفة من الأطعمة الرمضانية  ، وثانيا للحصول على المواد الغذائية من الدول الخمس بأسعار منخفضة ، ونتمنى الاستمرار لهذا النوع من المبادارت التي تخلق الالفة والمحبة والتعاون بين الجاليات في هذا الدول والمواطنين والقاطنين بالمملكة.
علما بان هذا البازار بتنظيم من قبل سفارة ماليزيا لدى مملكة البحرين ، بصفتها رئيس لجنة الآسيان في المنامة ، البحرين (ACMB)  بالتعاون مع اربع سفارات أخرى من دول الأسيان وقد حضورا سفراء وممثلي هذه الدول بالفعالية ، التي تستمر حتى 14 ابريل الجاري . وهذا البازار ينظم للسنة الثانية على التوالي في البحرين.