DELMON POST LOGO

الإحتفاء بنجوم المنامة وروادها ضمن "الغبـﮔـة" الرمضانية برعاية المحافظ وتوجه لافت نحو الاهتمام بتراث العاصمة

بحضور وتوجه لافت نحو الاهتمام بتراث وتاريخ عاصمة مملكة البحرين المنامة، ولإحياء ذكريات زمان؛ أقيم مؤخراً تحت رعاية  معالي الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة مُحافظ محافظة العاصمة؛ الإحتفاء الكبير بنجوم المنامة وروادها ضمن "الغبـﮔـة" الرمضانية التي أقامتها المحافظة بالتعاون مع مبادرة "حكاية المنامة" تحت عنوان "ليلة المنامة"، بفندق الدبلومات. وذلك سط حضور ومشاركة جمعٌ كبير من وجهاء وأعيان وأهالي المنامة ومنتسبي المحافظة
. كما تم افتتاح  معرض ثلاثي الأبعاد، أقيم على هامش تلك الأمسية يُحاكي تصميم شوارع المنامة الرئيسية، باستعراض عشرة نماذج لمبان متميزة في تصميمها العمراني بالعاصمة، مع صور قديمة لما كانت عليه قبل عدة سنوات. كما شاهد معالي المحافظ، مع الحضور، عرضاً مميزاً لفيلم "روح المنامة" الذي من المقرر نشره عبر منصات متحف المنامة الرقمي.
وقد أعرب معالي الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، في كلمة له أمام حضور الحفل البهيج؛ عن اعتزازه بلقاء جمع من أعيان وأبناء المنامة، الذين كانوا شهوداً على مرحلة مهمة من تاريخ نماء وتطور وازدهار المنامة، وهم يمثلون جزءاً من ماضي وحاضر العاصمة.
وأكد معاليه أهمية مثل هذه اللقاءات والتجمعات في تعزيز التواصل المجتمعي وتوثيق الذكريات وأهم الفصول التاريخية، مشيداً بجهود كافة القائمين على مبادرة "حكاية المنامة" ودورهم التطوعي في توثيق جوانب مهمة من تاريخ المنامة عبر متحفهم الرقمي. كما توجه مؤسس مبادرة "حكاية المنامة" السيد فاضل آل شرف بخالص الشكر والتقدير لمعالي الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة نظير دعم محافظة العاصمة لمشروع الحكاية ولإقامة "ليلة المنامة" لأول مرة، وتفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية والانتماء الوطني.
وفي ختام الحفل، الذي تخللته بعض الأطباق الرمضانية الشعبية؛ قدم معالي المحافظ هدية تقديرية للقائمين على مبادرة "حكاية المنامة"، ثم قدم السيد فاضل آل شرف، هدية تذكارية لمعالي محافظ العاصمة، تقديراً لدعمه ومساندته لإقامة مثل هذه الفعاليات، كما تم تكريم عددًا من ضيوف ومقدمي البرامج الرئيسية التي عرضت على قنوات متحف المنامة الرقمي.