DELMON POST LOGO

هيئة تنظيم الاتصالات تستضيف مؤتمر القمة العالميّة لتقنيات شبكة الجيل السادس (6G) الشهر المقبل

تستضيف هيئة تنظيم الاتصالات في مملكة البحرين مؤتمر القمة العالميّة لتقنيات شبكة الجيل السادس (6G) في الثالث والرابع من مايو المقبل، وذلك بالتزامن مع فعاليات منتدى الاتصالات العالمي (Forum Global)، حيث سيجمع المؤتمر العديد من ممثلي القطاعات ذات الصلة وقادة الصناعة وصانعي السياسات من شتّى أنحاء العالم لمناقشة آخر مستجدات الجيل التالي من تقنيات الاتصالات المتنقلة.
وستضم الحلقات النقاشيّة والكلمات الرئيسيّة خبراءً من مملكة البحرين والإمارات العربيّة المتحدة والأردن وتايلاند والصين وأوروبا والمملكة المتحدة وكندا وغيرها من البلدان، وستغطي نطاقًا واسعًا من الموضوعات المتعلقة بتقنيات شبكة الجيل السادس (6G)، بما في ذلك البحوث والتطوّرات والأمن السيبراني ونماذج الأعمال الجديدة والاستدامة.
وحول هذال المؤتمر، قال المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات السيد فيليب مارنيك: "من المتوقع أن تنقل تقنية شبكات الجيل السادس إلى حقبة جديدة في عالم الاتصالات، والتي سيكون لها الأثر الكبير على جميع القطاعات، بدايةً من الرعاية الصحيّة والنقل وحتى التعليم والترفيه.  كما ستساعد المستهلكين على الاستمتاع بتجربة إلكترونيّة متكاملة الأركان وغير مسبوقة على شبكة الإنترنت. ومن هنا، يتيح مؤتمر القمة العالميّة لتقنيات شبكة الجيل السادس لجميع الأطراف المعنية فرصة قيّمة وفريدة من نوعها لمشاركة المعرفة والرؤى وتبادل الأفكار والتعاون بشكل وثيق لتطوير هذه التكنولوجيا الجديدة الثوريّة. وتأتي استضافة مملكة البحرين لهذا الحدث العالمي لتؤكد على مكانتها الرائدة في عالم الاتصالات والتزامها بالبقاء دائمًا في طليعة مسيرة الابتكار."
تم إطلاق مؤتمر القمة العالميّة لتقنيات شبكة الجيل السادس منذ عام 2022 كفعالية افتراضيّة تُعقد عن بُعد وتجمع نخبة رفيعة المستوى من ممثلي القطاعات وصانعي السياسات من جميع أنحاء العالم لاستكشاف مسارات التطوّر والتقدّم نحو العام 2030 ودراسة التحديات المستقبليّة.
ويوفر الموقع الإلكتروني الرسمي للفعالية معلومات مفصّلة عن كيفية التسجيل المجاني والحلقات النقاشيّة التي يضمها جدول أعمال نسخة هذا العام.