DELMON POST LOGO

في لقاء الرئيس التنفيذي لطيران الخليج بالاعلاميين : وفرنا احتياجات القطاع الصحي الضرورية اثناء الجائحة

عدنان هاشم : لدينا خطط لفتح خطوط جديدة ذو ربحية عالية كانت مغلقة

أقامت طيران الخليج - الناقلة الوطنية لمملكة البحرين - مؤخراً غبقتها السنوية للإعلاميين؛ والتي استضافت من خلالها عدد من الإعلاميين الذين تعتبرهم الناقلة الوطنية شركاء رئيسيين في نجاح وتقدم طيران الخليج.
وقد رحب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد العلوي بالحضور من ممثلي الصحافة والإعلام والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكداً على دورهم الفعّال في إبراز إنجازات الناقلة ومكتسباتها، ومثمناً لشراكتهم التي تعتز بها الناقلة الوطنية كثيراً. كما قام القبطان العلوي بتعريف الضيوف على آخر مستجدات وأخبار طيران الخليج، مرحباً بكافة الاقتراحات والاستفسارات التي طرحها الإعلاميون خلال اللقاء.
وقال العلوي ، ان الشركة ساهمت بشكل اساسي في توفير حاجيات البحرين من الادوات والادوية  الطبية خلال فترة الكورونا حينما اغلقت جميع المطارات وتم توقف معظم ناقلات الطيران في العالم ، وتبرع عدد من القباطنة بينهم محدثكم ، في رحلة مخاطرة الى الصين لاحضار بعض المستلزمات المستعجلة من الصين للبحرين، ما يؤكد اهمية الناقلة الوطنية في خدمة الوطن وتوفير احتياجاته بشكل طبيعي وفي الازمات ايضا ،وقد ساهم فريق فني من الشركة في اعداد التجهيزات اللازمة لتلك الرحلات التي وفرت احتياجات البحرين حين تقفت الرحلات الجوية من الى الصين.
وعن عودة الخطوط الى سابق عهدها قبل الجائحة قال ، العديد من الخطوط تم استرجاع نشاطها بشكل ملفت ، وصلت نسبتها الى 95 % للرحلات مثلا الى الهند ، وستزيد في فترة الصيف.
وهو في تصاعد مستمر .
وفيما يتعلق اسعار التذاكر بعد ارتفاع اسعار النفط قال ، ان هذا الموضوع خاضع الى تكلفة الطيران ، وهو نظام معياري عالمي ، والشركة تهتم بالاسعار وتراعي التنافس بين شركات الطيران .
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في شركة طيران الخليج، عدنان هاشم، إنه بشأن استعادة العدد السابق للرحلات، وعن العمل بشكل طبيعي 100 % ، بعد اجتياز الازمة الصحية ، قال ان شركات الطيران تعتمد بشكل اساسي على تقارير منظمة الاياتا ، والتي توقعت ان تكون الامور طبيعية بشكل كامل في 2024 ، وان المطارات والطائرات تخضع الى بعض الاجراءات الاحترازية ، وان نسبة عودة الحياة الطبيعية لقطاع الطيران بدأ بنسبة 60-70 % الان
وأكد هاشم أن أداء الرحلات يسجل تقدمًا ملحوظًا، فشهر مارس الماضي شهد أداءً رائعا لقطاع الطيران في جميع أنحاء العالم، مع الحديث عن إقبال شديد على السفر.
وأشار إلى أن جدول استلام الطائرات لدى طيران الخليج يسير وفق ما هو مخطط له خصوصًا فيما يتعلق بطائرات "إيرباص" رغم وجود بعض التأخير فيما يتعلق بطائرات "بوينغ" بسبب تداعيات الجائحة، موضحًا أن الشركة ستتسلم 3 طائرات إيرباص خلال العام الجاري.
وأكد أن الشركة بصدد فتح وجهات جديدة بعضها موسمية، من بينها مانشستر وميلان ونيس وميونخ، إلى جانب مدينة نيويورك في فترة لاحقة من العام الجاري. وخلال فترة الجائحة، حافظت الشركة على عمالتها خصوصا الكوادر الوطنية التي تشكل نسبة كبيرة من عدد الموظفين، حيث يقدر عدد الموظفين بنحو 2600 موظف. الجدير بالذكر أن الناقلة الوطنية تحرص على مد يد العون والمشاركة لمجتمعها البحريني الذي تنتمي إليه، وذلك من منطلق مبادئها للشراكة المجتمعية والحرص على دورها الفعّال في المجتمعات التي تعمل فيها، وأن هذه الغبقة هي إحدى الغبقات الرمضانية التي تعتزم الناقلة الوطنية إقامتها على مدى الشهر المبارك.