DELMON POST LOGO

معرض الجواهر العربية يستضيف محاضرات وورش عمل حول مجال المجوهرات والعطور للمرة الأولى على الإطلاق

في بادرة هي الأولى من نوعها، أعلن معرض الجواهر العربية 2022، الحدث الأبرز في مجال المجوهرات والساعات على مستوى الشرق الأوسط، عن طرح برنامج مبتكر يتضمن استضافة خبراء مشهورين عالميًا في مجال تصميم المجوهرات وصناعة العطور لعقد محاضرات وورش عمل حول تلك التخصصات، وذلك طوال فترة المعرض الذي سيستمر على مدى 5 أيام.
وقد تم تخصيص مساحة محددة في معرض الجواهر العربية 2022 لاستضافة محاضرات وورش عمل حول تصميم المجوهرات وصناعة العطور، وذلك لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المهتمين بهذا المجال.
وتهدف ورش العمل الحصرية والفريدة من نوعها إلى تلبية احتياجات عشاق المجوهرات والعطور الراغبين بمعرفة المزيد حول هذا المجال. ولأول مرة في مملكة البحرين، تعاون معرض الجواهر العربية مع أكاديمية دبي للتصميم لاستضافة عدد من الدورات التي تستهدف مجموعة واسعة ومتنوعة تتراوح ما بين المتخصصين المحترفين الراغبين بتطوير مهاراتهم في تصميم المجوهرات، وحتى المواهب الشابة التي تتطلع لتعلم أساسيات المهنة. وسيحصل زوّار المعرض الراغبون في الانضمام إلى ورش عمل أكاديمية دبي للتصميم على خصم بنسبة 15% عند التسجيل.
وبهذه المناسبة، صرّح السيد مهند المحجوب المدير العام لشركة إنفورما ماركتس- البحرين قائلاً: "يسرّنا أن نتعاون مع خبراء مشهورين عالميًا في مجال صناعة المجوهرات والعطور لتقديم محاضرات وورش عمل خلال البرنامج التدريبي الأول من نوعه في المعرض، وعليه، فإننا نسعى لنكون منصة تعليمية رائدة "لصائغي مجوهرات تحت الإعداد"، ونتطلع أيضًا لتدشين المزيد من المبادرات المماثلة في الفعاليات القادمة".
وستشارك كاترينا بيريز – أحد اهم خبراء المجوهرات – في معرض الجواهر العربية 2022، كونها تتمتع بخبرة تتجاوز 15 عامًا في هذا المجال، ونُشرت لها العديد من المقابلات والمقالات في أعرق وأفضل الصحف والمجلات مثل: مجلة الجواهر الفاخرة "VO+" وصحيفة فاينانشال تايمز. كما تُعد كاترينا واحدة من أوائل الكتّاب الذين عرضوا المجوهرات الفاخرة عبر الإنترنت، وستلقي محاضرات قصيرة تقدم خلالها نصائح مفيدة حول كيفية شراء المجوهرات، بالإضافة إلى تقديم جلسات تسوق شخصية لزوّار معرض الجواهر العربية 2022.
وتجدر الإشارة إلى أن معرض العطور العربية، أول حدث للعطور الفاخرة في المملكة، سيستقبل أنايس فورنيال، وهي صانعة العطور المحترفة في باريس وتعمل حاليًا كمدربة في مدرسةISIPCA Paris” " – التي أسسها سيد العطور "جيرلان" عام 1970 – والرائدة في مجال التدريب على صناعة العطور ومستحضرات التجميل. وقد ظهرت أنايس في مجلة "فوربس" والحفل الفرنسي كما إنها قامت بابتكار عطور مخصصة للأفراد والفنادق والفعاليات، بالإضافة إلى ماركات عالمية شهيرة. وخلال معرض العطور العربية، ستقدم أنايس للزوّار سلسلة من ورش العمل والمحاضرات التي سَتُتيح لهم فرصة ابتكار عطورهم الخاصة واكتشاف الديناميكيات الكامنة خلف صناعة العطور.
وسيغطي البرنامج التدريبي لمعرض الجواهر العربية 2022، موضوعات متنوعة تتراوح ما بين الاستدامة في المجوهرات إلى اللؤلؤ والعنبر وغيرها الكثير.