DELMON POST LOGO

أستدعاءات من مركز الشرطة الى رئيس وأعضاء نقابة عمال جارمكو

أعلنت نقابة عمال جارمكو أن إدارة شركة "جارمكو" تقدمت بشكوى لمركز الشرطة ضد رئيس وأعضاء النقابة وذلك بسبب "الوقفة الاحتجاجية" التي قام بها مجلس النقابة والتي تندرج ضمن الحقوق النقابية، بالاضافة الي مطالبتها بحقوق العمال وحمايتهم من الفصل التعسفي.                                        
وقد صرح مجلس النقابة أن الشكوى جاءت بسبب وقوف أعضاء النقابة داخل محيط الشركة أحتجاجاً على فصل أحد أعضاء النقابة تعسفيا" وإيقاف بعض الموظفين المنتمين الى النقابة العمالية، وهو ما تعتبره الشركة تشويها" لسمعتها.                            
وقد أكدت النقابة أن مطالبها وعملها نقابيًا بحتا" ، و قد كفله دستورمملكة البحرين وقانون النقابات العمالية.                              
وانه قد سبق من هيئة التحكيم العمالية ان أصدرت حكمها لصالح النقابة في القضية التي رفعتها بشأن إيقاف جميع الامتيازات من قبل إدارة الشركة والتي كانت من ضمن المكتسبات العمالية.
علما بان شركة غرامكو تأسست عام 1981 من قبل حكومات البحرين والمملكة العربية السعودية والكويت وعمان والعراق وقطر. تطورت GARMCO بشكل مطرد إلى منظمة عالمية حقًا ، مع شبكة من 6 شركات تابعة وشركات منتسبة تمتد من الشرق الأوسط وآسيا والشرق الأقصى وأستراليا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. اليوم ، توظف المجموعة أكثر من 600 شخص في جميع أنحاء العالم ، ويبلغ حجم مبيعاتها السنوية أكثر من 450 مليون دولار أمريكي.